محلي

برمجة 28 رحلة نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة"

بمناسبة موسم الحج 2019

تم برمجة 28 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" وذلك بمناسبة موسم الحج 2019، حسبما أعلن المدير الجهوي للخطوط الجوية الجزائرية لوهران، قارة تركي.

واوضح قارة تركي انه تم برمجة 28 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" نحو مطاري المدينة المنورة وجدة منها 26 رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية ورحلتين اثنين تابعة للخطوط الجوية السعودية " ، مشيرا الى أنه تم تخصيص طائرات تتسع كل واحدة ل 300 مقعد.

وأضاف أنه "سيتم التكفل خلال هذه البرمجة الممتدة من 17 جويلية إلى 6 أوت القادم في المجموع ب 8.546 حاجا قادما من مختلف ولايات الجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن على غرار وهران ومستغانم وتلمسان وسعيدة وتيارت والبيض والنعامة وغليزان وعين تموشنت وسيدي بلعباس وبشار وتندوف وأدرار وتيميمون".

وبخصوص الحجاج القادمين من ولايات الجنوب، أوضح قارة تركي أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستتكفل بنقلهم مجانا من إحدى مطارات الجنوب إلى مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة"، وستنطلق أول رحلة انطلاقا من مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" بتاريخ 17 يوليو وعلى متنها 300 حاج ،وفق نفس المسئول.

للإشارة فقد تم تدعيم مطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" خلال موسم الاصطياف الذي تزامن أيضا مع موسم الحج ب 25 عاملا موسميا ضمن برنامج الوكالة الوطنية للتشغيل خاصة في مجال شحن البضائع والأمتعة والاستقبال ، كما أشير إليه.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي