محلي

حوالي 2500 طفل يستفيدون من مخيمات صيفية بالمدن الساحلية

ورقلة:

يستفيد حوالي 2.500 طفل من ولاية ورقلة من مخيمات و رحلات صيفية بشواطئ المدن الساحلية تحسبا لموسم الاصطياف 2019، حسبما علم من خلية الإعلام والاتصال بمديرية الشباب والرياضة للولاية.

وتم توزيع مجموع هذه الحصة على بلديات الولاية ال 21 حتى يتسنى لأبناء مختلف المناطق، لاسيما النائية والمعزولة منها، الاستفادة من هذه المخيمات مع منح الأولوية في العملية للعائلات الفقيرة ومن ذوي الدخل الضعيف واليتامى، كما أوضحه ذات المصدر.

وستسمح هذه المبادرة الخاصة بأطفال وشباب من 8 الي 14 سنة من الاستمتاع بزرقة البحر لمدة 12 يوما، مثلما اشير اليه، و خصصت تسع (9) مراكز صيفية بولايات المدن الشمالية تتمثل في كل من ولايات عنابة وبجاية وجيجل وبومرداس وتلمسان ووهران من أجل استقبال أطفال الولاية.

و في نفس الإطار تمت معاينة ميدانية لهذه المراكز من قبل لجان خاصة تابعة لمديرية الشباب والرياضة لولاية ورقلة للاطلاع عليها و التأكد من توفر الشروط اللازمة والملائمة للتخييم بها قبل تقديم الموافقة النهائية عليها .

ومن اجل إنجاح موسم الاصطياف لسنة 2019 سطرت مديرية الشباب والرياضة بورقلة برامج ترفيهية وأنشطة تربوية متنوعة للأطفال المستفيدين من التخييم من بينها جولات سياحية للمناطق الأثرية لبعض المدن وسهرات فنية، وهذا تحت إشراف منشطين مؤهلين تابعين لمديرية القطاع، وتمت برمجة انطلاق أول رحلة للأطفال نحو المراكز الصيفية نحو ولايتي تلمسان و وهران يوم 13 يوليو الجاري وتليها رحلات أخرى نحو مختلف المراكز الصيفية الأخرى قبل نهاية الشهر الجاري.

وفي إطار الشطر الثاني للعملية سيستفيد 300 من فئة الشباب المنخرطين بمؤسسات الشباب والحركة الجمعوية من رحلات استكشافية لولايات بجاية وبومرداس والشلف، والتي تندرج ضمن تجسيد اتفاقية التوأمة بين دور الشباب والتبادل الثقافي بين الولايات.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي