محلي

إعادة فتح مسبحي بلديتي بابار والحامة أمام الجمعيات الرياضية والمواطنين

بعد عمليات صيانة وتجديد واسعة

أعيد فتح المسبحين الجواريين المتواجدين ببلديتي بابار والحامة (خنشلة) أمام المواطنين ومختلف الجمعيات الرياضية، حسب ما أفاد به، السبتي شرقي، مدير ديوان المركب المتعدد الرياضات "علي النمر".

وأكد نفس المسؤول ل/وأج أنه تم بصفة رسمية إعادة وضع المسبحين البلديين الجواريين بكل من بلديتي الحامة وبابار حيز الخدمة بعد إنهاء كافة الأشغال المتعلقة بالصيانة و اقتناء تجهيزات جديدة وتنظيف وإعادة ملء الحوضين بالمياه.

و أوضح المتحدث أنه تم الأربعاء الماضي إعادة فتح المسبح الجواري ببلدية الحامة الذي تم غلقه في 5 أفريل المنصرم للقيام بأشغال الصيانة وتنظيف الحوض حيث انتهت الأشغال مؤخرا ليشهد المسبح بداية شهر جويلية الجاري زيارة اللجنة التقنية التابعة للمديرية الولائية للحماية المدنية التي رخصت باستئناف النشاط بالمسبح بعد رفع كافة التحفظات التي سبق أن دونتها قبل 3 أشهر.

وأضاف أنه تمت مساء نفس اليوم بصفة رسمية إعادة فتح المسبح الجواري المتواجد ببلدية بابار بعد إيجاد حل لمشكل التزود و ذلك بالمياه بالتنسيق مع مصالح الدائرة وإصلاح الأعطاب التقنية التي أصابت منذ 3 أشهر المضخات والمصافي التي أعيد ملؤها بالرمل الخاص ليوضع تحت تصرف الجمعيات الرياضية والشباب المنخرطين لاسيما في ظل الحرارة التي تضرب المنطقة الجنوبية للولاية.

وأردف شرقي أن وضع هذين المسبحين حيز الخدمة مجددا سيمكن من عودة العديد من النوادي والجمعيات الرياضية الناشطة ببلديتي بابار والحامة لتعليم وممارسة السباحة وتحضير رياضييها لمختلف التظاهرات والمسابقات المحلية والوطنية بالإضافة إلى فتحه أمام المواطنين خلال فصل الصيف بأسعار "رمزية" لا تتعدى الـ 150دج لليوم الواحد.

وأوضح ذات المسؤول أن إدارة ديوان المركب المتعدد الرياضات و بالتنسيق مع المسؤولين المكلفين بتسيير هذين المسبحين وضعت كافة الإمكانات بما فيها البشرية تحت تصرف رواد هذين الهيكلين الرياضيين الترفيهيين لاسيما خلال موسم الصيف الذي يشهد توافد أعداد غفيرة من الشباب والأطفال لممارسة السباحة.

وستتعزز ولاية خنشلة السنة المقبلة بمسابح جوارية ببلديات قايس وبوحمامة  وششار وعين الطويلة وطامزة وبغاي والمحمل وجلّال بالإضافة إلى مسبح شبه أولمبي بعاصمة الولاية حيث تم تخصيص غلاف مالي لتجسيد هذه المشاريع التي من شأنها تخفيف الضغط عن المسبح نصف الأولمبي ببلدية انسيغة، حسب ما تمت الإشارة إليه.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي