محلي

صيف 2019 : بومرداس تستقبل ما لا يقل عن 2200 طفل

من الولايات الداخلية من الوطن

استقبلت ولاية بومرداس ما لا يقل عن 2200 طفل من الولايات الداخلية للوطن لقضاء عطلتهم الصيفية عبر شواطئ هذه الولاية الساحلية ضمن برنامج الحملة الصيفية لسنة 2019، حسبما أفاد به مدير الشباب و الرياضة بالولاية .

وتم تقسيم استقبال هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 14 سنة، حسبما أوضحه جمال زبدي لـ / وأج، على أربعة دورات أو دفعات كل دورة تستغرق 15 يوما وتضم 550 طفل.

و يمثل الأطفال المشاركون في هذه الفعالية التي انطلقت دورتها الأولى يوم 19 يونيو و تختتم السبت القادم ولايات تيسمسيلت و خنشلة و باتنة و سوق أهراس .

ويجري إيواء ضيوف الولاية الذين يؤطرهم منشطين و مربين من قطاع الشباب و الرياضة، في كل من مركز العطل و الترفيه بمنطقة الكرمة بمدينة بومرداس و دار الشباب ببلدية بودواو البحري و مخيمي الشباب 1 و 2 بمدينة دلس.

ولتجسيد البرنامج الترفيهي و التربوي المرافق لعملية التخييم، جندت المصالح المشرفة على التنظيم كل الإمكانيات و الوسائل المادية و البشرية الضرورية لضمان التأطير و التنشيط الجيد لتمكين الأطفال من قضاء أوقات ترفيهية و استجمامية مريحة و هادفة، يؤكد المدير.

و لهذا الغرض تم تسطير برنامج ثقافي و ترفيهي ثري و متنوع يتضمن خرجات سياحية و ترفيهية لمعالم و مناطق سياحية و تاريخية عبر تراب الولاية وإقامة حفلات فنية و ألعاب ترفيهية و مسابقات فكرية متنوعة و غيرها .

وتندرج هذه التظاهرة ،التي تشمل كل الولايات الساحلية للوطن ، حسب مسؤول القطاع، ضمن نشاط و دورات مراكز العطل و الترفيه للشباب الذي يشرف عليه قطاع الشباب و الرياضة بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتسلية .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي