محلي

رصد 26 مليون دينار لتهيئة مدخل بلدية الكويف الحدودية بتبسة

تهيئة الطريق وازدواجيتها وتجديد شبكة الإنارة العمومية

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 26 مليون د.ج لتهيئة  المدخل الرئيسي لبلدية الكويف الحدودية, حسبما أفاد به مؤخرا رئيس ذات  الجماعة المحلية, الهادي فارس.

وأوضح ذات المنتخب, أن هذه الأشغال  تشكل الشطر الثاني من عملية هامة باشرها المجلس الشعبي البلدي بالتنسيق مع كل  الأطراف ذات الصلة بغية إعادة الوجه اللائق لهذه البلدية الحدودية. وستشمل الأشغال -حسب ذات المتحدث- تهيئة الطريق وازدواجيتها وتجديد شبكة  الإنارة العمومية, مشيرا إلى أن الغلاف المالي تم تخصيصه في إطار المخطط  البلدي للتنمية للسنة الجارية في حين حددت آجال الانجاز ب 6 أشهر.

 من جهة أخرى, تم تخصيص ما لا يقل عن 20 مليون د.ج لإعادة الاعتبار للطريق الرابط بين محطة المسافرين ببلدية الكويف والمنطقة المسماة "دوار الفقاع"  لتشمل الأشغال التهيئة الحضرية بما فيها الأرصفة وتعبيد الطرقات الإنارة  العمومية.

وخلال إشرافه على إعطاء إشارة الانطلاق لهذه المشاريع الحضرية التي تهدف الى  تحسين الإطار المعيشي لسكان هذه البلدية الحدودية, شدد والي الولاية مولاتي  عطا الله, من جهته على ضرورة تكثيف الغطاء النباتي وزرع الأشجار التي تتلاءم  وطبيعة المنطقة المناخية من خلال التنسيق مع محافظة الغابات.

ودعا مسؤول الجهاز التنفيذي الأول بالولاية الى تنظيم حملات تطوعية دورية  لتنظيف المدينة ورفع القمامة والاوساخ مبديا استياءه من انتشار القمامة  و الفضلات في كل مكان خاصة خلال موسم الصيف قبل أن يؤكد انه سيتم توفير الدعم  اللازم ومرافقة هذه الحملات. 

وخلال تواصله مع شباب المنطقة, استمع ذات المسؤول إلى انشغالاتهم التي تمحورت  أساسا حول توفير مناصب الشغل والسكن وتحسين مداخل منطقة "راس العيون" الحدودية  التي تضم مركز عبور حدودي إضافة إلى تدعيم بلديتهم بمرافق ترفيهية ورياضية.

وفي رده حول هذه الانشغالات, وعد السيد مولاتي أنه سيتم تخصيص عدد من مناصب  الشغل لفائدة شباب الكويف في إطار الإدماج حاثا على ضرورة التوجه نحو  الاستثمار الخاص في مختلف المجالات لتحقيق تنمية بالمنطقة وخلق مناصب عمل,  كاشفا عن تخصيص 10 ملايين دج سيتم منحها لهذه الجماعة المحلية سيوجه لإنجاز  بعض المرافق الشبابية لفائدة أبناءها.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي