محلي

مختصرات من الولايات

وهران: وفاة طفل تعرض لعضة كلب 

توفي صباح أمس أحد الأطفال الذين تعرضوا لهجوم كلب مصاب بداء الكلب، في مستشفى وهران، بعد خضوعه للرقابة الطبية منذ 17 جوان الماضي. بىوخلفت وفاة الطفل البالغ من العمر عشر سنوات، موجة غضب في أوساط سكان الحي الفوضوي "كيمو" المحاذي لجامع السانية بوهران، والذين تجمهروا أمس أمام مقر دائرة السانية للمطالبة بالتعجيل بترحيلهم. وكان الطفل المتوفي قد تعرض لهجوم كلب سبب له جراحا خطيرة في الوجه ومناطق أخرى من جسمه، كما تعرض ستة أشخاص آخرين منهم أربعة أطفال إلى هجوم ذات الكلب، الذي بينت التحاليل أنه مصاب بداء الكلب.

 

تيارت: هلاك أربعيني في حادث سير

لقي ليلة أمس الأول شخص حتفه إثر حادث سير وقع بولاية تيارت، حسب بيان لمصالح الحماية المدنية أمس. حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية للوحدة الثانوية لدائرة مهدية في حدود الساعة 23:32 ليلا، من أجل حادث مرور الذي وقع على مستوى الطريق الولائي رقم 01 في جزئه الرابط بين بلديتي مهدية وعماري، يضيف المصدر ذاته. الحادث تمثل في إنحراف ثم انقلاب سيارة من نوع بيجو 207، أسفر عن وفاة شخص "42 سنة" في عين المكان، وتم نقل الضحية من قبل أعوان الحماية إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بو ضياف بدائرة مهدية.

 

عنابة: الأمن يحجز 28 كلغ و430 غرام من الكيف المعالج

في إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، قامت عناصر فرقة مكافحة المخدرات لعنابة، بتقديم 3 أشخاص أمام العدالة، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و51 سنة، ينشطون ضمن شبكة إجرامية وطنية، تقوم بإستيراد وترويج الكيف المعالج. أين تم حجز 28 كلغ و430 غ من الكيف المعالج، وسيارتين سياحيتين، وأدوات ومعدات تستعمل في تهيئة المخدرات وترويجها. بالإضافة إلى أجهزة تحديد الموقع عبر الساتل، وهواتف نقالة، ومبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بـ ـ121 مليون سنتيم، حيث قامت المصالح الأمنية، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

 

عين تموشنت: انتشال جثة غريق بعد يوم من فقدانه 

انتشلت مصالح الحماية المدنية أمس جثة غريق، بشاطئ رشقون 01، ببلدية ولهاصة بعين تموشنت، وذلك عقب اختفاءه ليوم كامل بالبحر قبل أن يعثر على جثة الغريق البالغ من العمر 25 سنة، والمنحدر من بلدية سيدي العبدلي بولاية تلمسان. جثة الضحية تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بني صاف فيما تبقى الأسباب المحتملة للغرق حسب بيان صادر من مديرية الحماية المدنية مجهولا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي