محلي

160 طفل حاضر في المخيم الصيفي للحفظ المكثف للقرآن الكريم بخنشلة

في الطبعة الرابعة

انطلقت مطلع الأسبوع الحالي بمقر الفرع البلدي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين بخنشلة الطبعة الرابعة للمخيم الصيفي للحفظ المكثف للقرآن الكريم لفائدة 160 طفلا، حسب ما علم من المنظمين.

أكد الشيخ ياسين حمّام رئيس الفرع البلدي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين والمشرف على تنظيم الطبعة الرابعة للحفظ المكثف للقرآن الكريم، لـ/وأج/، أن الدورة الأولى من هذه الطبعة التي تدوم 10 أيام تعرف لحد الآن مشاركة 160 طفلا من مختلف بلديات الولاية.

وأضاف المتحدث أن المشاركين في هذه الطبعة من الذكور والإناث وتتراوح أعمارهم ما بين 7 و 15 سنة، يقوم المنظمون بتقسيمهم إلى أفواج عمل مع مراعاة عوامل السن والجنس وعدد الأحزاب التي يحفظها كل تلميذ بهدف تنظيم الأفواج وتحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم هذه الدورة.

وأردف أن الفرع البلدي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين قد سخر كافة الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح الطبعة الرابعة من المخيم الصيفي للتحفيظ المكثف للقرآن الكريم على غرار 15 مؤطرا يشرفون على جانب التدريس والجانب الإداري  و ضمان وجبة الغذاء للمشاركين بما أن فترة التدريس تنطلق من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة والنصف بعد الزوال من كل يوم.

وأوضح كذلك أنه لا يشترط حفظ عدد معين من الأحزاب يوميا على التلاميذ بل يترك ذلك لاجتهادات المشاركين في هذه الدورة والذين يسعى كل واحد منهم إلى التميز وحفظ أكبر عدد ممكن من أحزاب القرآن الكريم حتى ينال تشجيع وثناء الأولياء والمؤطرين المشرفين على هذه الدورة.

وخلص الشيخ ياسين حمّام إلى التأكيد على أنه تم فتح باب التسجيلات للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالدورة الثانية من هذه الطبعة، مشيرا إلى أن الهدف من برمجة المخيم الصيفي للتحفيظ المكثف للقرآن الكريم للمرة الرابعة على التوالي هو العمل على استغلال العطلة الصيفية لاحتواء الأطفال والتلاميذ و المساهمة في تحفيظهم القرآن الكريم وإبعادهم عن كافة الآفات الاجتماعية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي