محلي

الموافقة على 14 مشروعا من قبل صندوق التأمين على البطالة

وهران:

صادق الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة منذ بداية السنة الجارية، على 14 مشروعا في قطاعي الفلاحة والبيئة لصالح شباب في وهران.

وحسب المدير الفرعي للصندوق بولاية وهران، نور الدين صحراوي، ففي القطاع الفلاحي، تتعلق هذه المشاريع بتربية المواشي، تربية النحل، تربية الدواجن، تهيئة الحدائق، واستصلاح الأراضي الفلاحية، وفيما يتعلق بالقطاع البيئي، أضاف أنه تم الموافقة على ستة مشاريع في إعادة تدوير واستعادة المواد غير المعدنية وهذا من جانفي إلى ماي المنصرم.

وأكد ذات المسؤول في هذا الصدد قائلا: نحن نشجع تطوير هذين القطاعين ونمنحهما الكثير من الأهمية، نحن مهتمون بتمويل كل ما يتعلق بالنشاطات الفلاحية، والاقتصاد الأخضر. وأضاف أن “هذه مجالات مهمة للغاية نعتمد عليها بشدة، ونحث أصحاب المشاريع أو أولئك الذين يرغبون في توسيع مشاريعهم في هذه المجالات للاقتراب من الصندوق للاستفادة من الحوافز والتمويل لتطوير القطاع.” كما سيستفيدون من مرافقة واسعة في جميع مراحل المشروع “. من بين 102 طلب تمويل مقدم على مستوى الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة لوهران، تم الموافقة حتى الآن على 72 مشروعًا استثماريًا في مختلف القطاعات، فيما تتم دراسة بقية الملفات وفقًا للبرنامج المسطر.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي