محلي

أسعار النفط ترتفع

مستفيدة من تمديد اتفاق خفض الإنتاج

صعدت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، مستفيدة من تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط من جانب تحالف "أوبك +"، وافق التحالف المؤلف من أعضاء "أوبك"، ومستقلين بقيادة روسيا، الأسبوع الماضي على تمديد العمل باتفاق خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا على مدار 9 أشهر مقبلة، ينتهي في مارس 2020، إلا أن التخوفات من التباطؤ الاقتصادي العالمي، يضغط على أسعار الخام، ويحد من صعودها نحو مستويات الربع الثاني 2019 البالغة 68 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة (08:21 ت غ)، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر/ أيلول، بنسبة 0.67 بالمئة أو 43 سنتا إلى 64.67 دولارا للبرميل. كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب، بنسبة 0.57 بالمئة أو 33 سنتا إلى 57.83 دولارا للبرميل وقال ستيفن إينز الشريك الإداري في فانجارد ماركتس ببانكوك إن الأسعار تلقت دعما من بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت "أفضل من المتوقع لكن المتعاملين حذرون للغاية بشأن استمرار (الفاق) الاقتصادية العالمية الأكثر قتامة".

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي أن الاقتصاد أضاف 224 ألف وظيفة في جوان الماضي، مقابل توقعات بـ 162 ألف وظيفة.

الوكالات

من نفس القسم محلي