محلي

مختصرات من الولايات

تيارت: مصرع طفل بعد تعرضه للدهس من طرف مجهول بعين كرمس 

تعرض ليلة أمس الأول وفي حدود الساعة 10 ليلا طفل المسمى "ط –م" يبلغ 11 سنة الى عملية دهس عن طريق صاحب مركبة. لم يحدد نوعها وذلك على مستوى المخرج الشمالي لمدينة عين كرمس بتيارت حيث علم أن صاحب هذه المركبة فر هاربا. ولم تعرف هويته باستغلال ظلمة الليل فيما تم نقل الطفل المصاب على جناح السرعة الى مستشفى ابن سينا بفرندة. حيث لفظ أنفاسه الأخيرة، فيما تجري التحقيقات الأمنية لكشف ملابسات الحادثة والقبض على الجاني الذي لازال مجهولا لحد الساعة.

 

الأغواط: حجز أكثر من 200 كغ من اللحوم البيضاء والحمراء الفاسدة 

تمكنت عناصر أمن دائرة بريدة بالأغواط، من حجز كمية معتبرة من اللحوم الحمراء والبيضاء الفاسدة غير صالحة للاستهلاك. وتعود حثيات القضية، لقيام عناصر الأمن بدورية روتينية بإقليم البلدية حيث لاحظوا قيام تاجر بعرض اللحوم بطريقة غير صحية. مما استوجب استدعاء وتسخير الطبيب البيطري الذي أكد أن اللحوم المعروضة غير قابلة للاستهلاك البشري. ليقوم عناصر الأمن بحجز السلعة والتي قدر وزنها بـ 218.1 كلغ والقيام بإتلافها بالتنسيق مع مصالح اللجنة المشتركة للنظافة بالبلدية.

 

وهران: حملة تحسيسية للحد من حوادث المرور خلال موسم الاصطياف

شاركت مصالح أمن ولاية وهران، في حملة تحسيسية، لفائدة مستعملي الطريق، للحد من حوادث المرور خلال موسم الاصطياف. وقد أطلقت الحملة تحت شعار ” عطلة صيفية بدون حوادث”، للوقاية والسلامة المرورية عبر الكورنيش الوهراني واستهدفت السائقين لمختلف الأوزان حيث تم تقديم إرشادات وتوزيع مطويات للتحسيس بأهمية احترام قانون المرور من اجل تجنب الحوادث التي تسجل خلال الصائفة والتي تعرف ارتفاعا كبيرا.

 

تيسمسيلت: إصابة شخصين في حادث مرور

أصيب شخصان بجروح خطيرة في حادث مرور وقع ليلية أمس الأول بالطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلديتي تيسمسيلت ولرجام، وحسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية أمس فقد نتج الحادث عن اصطدام ما بين سيارتين سياحتين كانتا تسيران في الاتجاه المعاكس مما تسبب في اصابة شخصين (33 و45 سنة) كانا على متنهما بجروح خطيرة على مستوى الرقبة والرأس والرجلين مما استلزم نقلهما إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول ملابسات الحادث.

خ. س

من نفس القسم محلي