محلي

برنامج خاص لإزالة ما لا يقل عن 370 قبوا بولاية وهران

بالتنسيق مع ديوان الترقية والتسيير العقاري

ضبطت ولاية وهران بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري برنامجا خاصا لإزالة ما لا يقل عن 370 قبوا أصبحوا مصدرا مهددا لصحة قاطني العمارات المتواجدة بها, حسب ما أعلنت عنه مصالح الولاية. 

و أوضح نفس المصدر بأن الانتهاء من تنفيذ هذا البرنامج سيسمح بتحسين الظروف  الصحية بالعمارات المعنية سيما على مستوى وسط المدينة التي غالبا ما تتكدس  بأقبية عماراتها المياه و مختلف النفايات مع ما يترتب عن ذلك من إضرار كبير بصحة السكان.

و في سياق متصل, تتواصل أشغال ترميم النسيج العمراني العتيق و طلاء و تزيين  الواجهات ضمن استعدادات مدينة وهران لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 2021. 

و أفاد ذات المصدر بأن العملية ستشمل قريبا نهج جيش التحرير الوطني (واجهة  البحر) الذي ستستفيد على مستواه 14 عمارة من أشغال الترميم و التزيين, و الأمر  نفسه ينطبق على حي العقيد لطفي و حي دار الحياة المشكلة من عمارات تفوق في  علوها 14 طابقا ولم تشتغل بها المصاعد منذ أكثر من 25 سنة, كما أشير إليه.

 و يدخل في نفس الإطار مشروع تهيئة وإنارة الطريق الوطني رقم 11 باتجاه  مستغانم  لتحسين واجهة المدخل الشرقي لعاصمة الغرب الجزائري وتهيئة الطريق  المحيطي الرابع و كذا مشروع تهيئة منطقة المسمكة الذي انتهت به الأ شغال و  مشروع تهيئة و توسعة الطريق المؤدي إلى المعلم السياحي ''سانتا كروز''  فضلا  عن مشروع تهيئة حديقة الطريق الوطني رقم 04 و كذا ازدواجيته باتجاه مطار وهران  الدولي  و هو الذي يمثل الواجهة الكبرى للمدينة, كما أشير إليه. 

و تابع ذات المصدر بأن أشغال إعادة تهيئة نهج جيش التحرير الوطني توشك على  الانتهاء و هي العملية التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب300 مليون دينار  مع  تواصل تهيئة الشوارع و الطرقات داخل المجمعات الحضرية أيضا.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي