محلي

توقع جمع مليوني قنطار حبوب بمخازن عنابة

القادم من الولايات المجاورة لها

تم برسم حملة الحصاد والدرس للموسم الفلاحي الجاري بولاية عنابة، تهيئة منشآت لتخزين الحبوب تتمثل في مخازن تعاونية الحبوب والبقول الجافة بالإضافة إلى مستودعات للتخزين تابعة للقطاع الخاص تفوق قدرتها الاستيعابية 2 مليون قنطار، حسب ما علم مؤخرا من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية.

 وستوجه هذه المخازن لاستقبال الحبوب المجمعة القمح بنوعيه الصلب واللين لولايات عنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس وفقا لذات المصدر، الذي أوضح بأن محاصيل الحبوب المتوقع تجميعها بولايتي عنابة والطارف لحملة الحصاد والدرس الجارية تقدر بنحو 800 ألف قنطار من مختلف أنواع الحبوب.

 وتم في إطار حملة الحصاد والدرس للموسم الفلاحي الجاري بولاية عنابة تخصيص خمس نقاط لتجميع الحبوب ببلديات الحجار وسيدي عمار وبرحال وعين الباردة وعنابة، وفق ذات المصدر، الذي أشار إلى أن عمليات تجميع الحبوب التي انطلقت منذ أسبوع بهذه الولاية قد مكنت إلى حد اليوم من تجميع 57 ألف قنطار من مختلف أنواع الحبوب. ولضمان السير الحسن لهذه الحملة، فقد تم تسخير 29 آلة حصاد من بينها 16 آلة تابعة لتعاونية الحبوب والبقول الجافة بالإضافة إمكانيات أخرى متوفرة لدى الخواص على مستوى الولايات المجاورة. 

وقد خصصت ولاية عنابة خلال الموسم الفلاحي الحالي مساحة بحوالي 14 ألف هكتار لإنتاج الحبوب بمردود يتجاوز 35 قنطارا في الهكتار الواحد، كما تمت الإشارة إليه.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي