محلي

وفد من اللجنة الدولية منتظر بوهران يوم 18 جويلية

الألعاب المتوسطية 2021

سيقوم وفد من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية بزيارة إلى وهران يوم 18 جويلية الجاري في إطار متابعة استعدادات المدينة لاستضافة الدورة الـ19 من الألعاب المتوسطية لعام 2021, حسب ما استفيد من اللجنة المحلية لتنظيم هذا الحدث الرياضي الجهوي. 

وقال المصدر نفسه إن الوفد المعني سيرأسه الأمين العام للجنة الدولية وسيضم في تشكيلته رؤساء مختلف اللجان، مشير ا إلى أن مهمته ستمتد إلى 20 من نفس الشهر. وخلال إقامته في عاصمة غرب البلاد، سيقوم الوفد الدولي بزيارة المنشآت الرياضية المعنية بالمنافسات سواء منها قيد الانجاز أو تلك استفادت من عمليات هامة لإعادة التهيئة والترميم، فضلا عن وتنظيم اجتماعات عمل مع المنظمين المحليين. 

وستكون هذه الزيارة التفقدية الثالثة من نوعها التي يقوم بها مبعوثون عن اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية إلى وهران منذ نوفمبر 2018, حيث سبق لأعضاء  هذه الهيئة وأن أبدوا ارتياحهم لتقدم التحضيرات في هذا المجال خلال زيارتيهم  السابقتين إلى وهران. 

وتولي السلطات الجزائرية اهتمام ا خاص ا لإنجاح الموعد المتوسطي الذي تحتضنه البلاد للمرة الثانية في تاريخها بعد طبعة عام 1975, وهو ما أكد عليه مؤخرا  وزير السكن والتعمير والمدينة كمال بلجود, الذي عين رئيس ا للجنة الفنية  المسؤولة عن متابعة المشاريع الرياضية الكبرى الخاصة بالألعاب, على هامش  زيارته ورشات المركب الأولمبي والقرية المتوسطية الجاري تشييدهما ببلدية بئر  الجير (شرق وهران).

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي