محلي

الحرارة تصل إلى 43 درجة اليوم على المناطق الساحلية!

حسب نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية

ذكرت مصالح الأرصاد الجوية، أن حرارة الطقس في الولايات الساحلية، ستعرف، اليوم ارتفاع شديد، وأضافت نشرية من الديوان، أن درجات حرارة الجو ستتراوح ما بين 29 إلى 43 درجة على المناطق الساحلية كما ستصل ما بين 32 إلى 44 درجة بالمناطق الداخلية، و38 إلى 47 درجة بالجنوب.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أجواء مغشاة وشبه رعدية قرب السواحل مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة بالمناطق الداخلية. وستؤدي هذه الرعود إلى تساقط بعض الأمطار المحلية، في حين تشهد المناطق الداخلية والوسطى والشرقية أجواء حارة. أما المناطق الجنوبية، فستعرف أجواء مغشاة غالبا على الجنوب الغربي للوطن، شمال الصحراء ومنطقة الواحات. بالإضافة إلى تشكل رعود على شمال الصحراء أواخر النهار.

كما ستستمر الأجواء الحارة، على الجنوب الغربي للوطن، أقصى الجنوب، الصحراء الوسطى، ومنطقة الواحات. ودعت المديرة العامة للحماية المدنية مرة أخرى الجزائريين لضرورة خذ الحيطة والحذر من موجات الحر المسجلة عبر اغلب ولايات الوطن ونصحت المديرية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة، يجب الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء، البقاء تحت الظل قدر المستطاع. واستحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية.

أيمن. ف

 

 

 

من نفس القسم محلي