محلي

مختصرات من الولايات

الشلف: إخماد حريق أتى على 24 هكتار بغابة "تالموندا"

تمكنت مصالح الحماية المدنية، وحدة وادي الفضة، المدعمة بالرتل المتنقل، من إخماد حريق بغابة "تالموندا"، صبيحة أمس وذلك بعد تسخير 7 شاحنات إطفاء من الحجم المتوسط، و3 أخرى من الحجم الكبير، بالإضافة إلى 36 عنصرا من مختلف الرتب. الحريق إندلع ليلة أمس الأول السبت، بغابات المجامعية، بلدية واد الفضة. أين تسبب هذا الحريق، في إتلاف 24 هكتارا من المساحات الغابية. لتتمكن مصالح الحماية المدنية، من إخماد الحريق، بعد جهد كبير، حيث ساعد هبوب الرياح وقتها، في انتشار الحريق.

 

إليزي: وفاة دركي بصعقة كهربائية أثناء تأدية مهامه 

تعرض، صبيحة أمس، رجل دركي، لصعقة كهربائية أثناء تأدية مهامه في بلدية الدبداب الحدودية التابعة لاليزي. وحسب المعلومات، فإن الحادث وقع أثناء عملية ترحيل الرعايا الأفارقة، أين أردت الصعقة الكهربائية التي تعرض لها الدركي بمنزل الرعايا، قتيلا. وينحدر الفقيد "ق.أ" والبالغ 22 سنة، من ولاية سطيف، أين كان يحضر لزفافه بعد شهرين. وتم نقل الضحية نحو المؤسسة العمومية للصحة الجوارية.

 

تيارت: حريق يتلف مقتنيات محل تجاري لبيع الهواتف النقالة 

تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية تيارت، صباح أمس بعد نشوب حريق على مستوى محل تجاري لبيع الهواتف النقالة بحي الملعب الجديد بمدينة تيارت. وحسب ما أكدته مصالح الحماية المدنية فأن مخلفات هذا الحريق اقتصرت على بعض الخسائر المادية، منها إحتراق تلفاز من الحجم الكبير وهواتف نقالة مع لواحقها. إضافة إلى جهاز كمبيوتر ومكيف هوائي في وقت لم تسجل أية خسائر بشرية في هذا الحريق الذي تبقى أسبابه غامضة.

 

النعامة: تعرض 76 مواطن لتسمم غذائي والوالي يأمر بالتكفل بهم 

أمر والي النعامة بمباشرة اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل التكفل الصحي، بـ 76 مواطن، تعرضوا لتسمم غذائي، نهاية الأسبوع ببلدية البيوض. حيث سخرت 09 سيارات إسعاف في حينها لنقل المصابين من العيادة المتعددة الخدمات، نحو المؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة شنافة ببلدية المشرية. وقد خصص للمعنيين جناحيين بالمستشفى، بالإضافة الى طاقم طبي وشبه طبي من أخصائيين، أطباء عامون وأعوان شبه طبيون، قصد التكفل بهم بشكل فوري ومستعجل. حيث تمت عملية التكفل بصفة جيدة، وغادر المصابون المستشفى، بعد تحسن حالتهم الصحية. للإشارة، فقد تم زيارة المعنيين من قبل والي الولاية، والسلطات الأمنية والمدنية، قصد الاطمئنان على وضعيتهم ومتابعة عملية التكفل الصحي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي