الثقافي

الفرق الموسيقية لمختلف الهيئات النظامية تحتفل بالذكرى الـ 57 للاستقلال

تميز بحضور جماهيري كبير مكونا بشكل كبير من عائلات رفقة ابنائها

احتفلت العديد من الفرق الموسيقية لمختلف الهيئات النظامية سهرة الخميس بالجزائر العاصمة بالذكرى الـ 57 لعيدي الاستقلال و الشباب من خلال تأدية عروض عسكرية و أهازيج وطنية في جو بهيج.

و حمل الاحتفال المخلد للذكرى ال57 لعيدي الاستقلال و الشباب الذي احتضنته اوبرا الجزائر بوعلام بسايح عنوان "بلادي، أحبك" كما تميز بحضور جماهيري كبير مكونا بشكل كبير من عائلات رفقة ابنائها.

بدأ الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة خارج دار الأوبرا بجوقة الحرس الجمهوري فرقة الفرسان التي ادت النشيد الوطني لتليها بعد ذلك عروض لمختلف الفرق الموسيقية المشاركة.

و عرف الحفل مشاركة الفرق النحاسية للحرس الجمهوري و الشرطة و الجمارك و الحماية المدنية التي قدمت العديد من العروض الموسيقية المتناغمة مع المشية العسكرية.

اما في داخل الاوبرا، فقد قدمت الفرق المشاركة اناشيدا وطنية على غرار "من جبالنا" و "جزائرنا" ليتركوا بعدها الركح لفرقة "Hip-Hop Algerian Style" المتخصصة في الرقص الايقاعي و موسيقى الهيب هوب.و لم يخلو الاحتفال من عروض رقص كلاسيكية معاصرة بقيادة  ياسين قواسمية أبهرت الحضور بالتحكم العالي في تقنيات الرقص، و في ختام العرض ترك المجال للعائلات و ابنائها لالتقاط الصور التذكارية مع الفرق المشاركة.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي