الثقافي

الشيخ الميلود الفيالاري يمتع العائلات بأغاني بدوية أصيلة

إحياء عيدي الاستقلال والشباب بتيسمسيلت:

أمتع عميد الأغنية البدوية الشيخ الميلود الفيالاري العائلات التيسمسيلتية بأغاني بدوية أصيلة و ذلك خلال حفل أقيم سهرة الجمعة إلى السبت بمسرح الهواء الطلق لتيسمسيلت في إطار البرنامج الثقافي والفني إحياء لعيدي الاستقلال والشباب.

و قد استطاع الفنان محمد بوكنين المعروف بالشيخ الميلود الفيالاري استقطاب عددا كبيرا من العائلات لأزيد من ساعة حيث قدم خلالها أغاني بدوية أصيلة اشتهر بها طيلة مسيرته الفنية التي تمتد لأزيد من 50 سنة على غرار "ثورة لحرار" و "الجزائر يا لحبيبة" و "من تيسمسيلت نحيي الجميع".

و شكل هذا الحفل فرصة للشيخ الميلود لإمتاع الجمهور بآخر أغانيه المعنونة "رجالة أحرار" التي يتغنى فيها بشهداء الثورة التحريرية المجيدة و كذا شهداء الواجب الوطني.

وتخللت هذا الحفل الغنائي قراءات شعرية في القصيدة الملحونة من قبل الشاعرين هني بن عمر و قاسم شيخاوي , اللذين تغنا بإنجازات الاستقلال و تضحيات شهداء ثورة التحرير المجيدة.

كما تم بالمناسبة تقديم استعراضات فلكلورية لجمعية "الفن الفلكلوري" لبلدية التي راحت تطلق العنان لوصلاتها التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

و للإشارة يتواصل البرنامج الثقافي والفني للاحتفال بعيدي الاستقلال و الشباب بدار الثقافة مولود قاسم نايت بلقاسم و مسرح الهواء الطلق لعاصمة الولاية و كذا بعدد من بلديات الولاية إقامة حفلات غنائية في الطبوع البدوية و الأندلسية و العصرية و إقامة معارض لصور شهداء الثورة التحريرية المجيدة و عرض فيلم وثائقي حول تاريخ العلم الوطني إلى جانب تقديم عروض ترفيهية و مسرحية و بهلوانية لفائدة الأطفال.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي