محلي

تعرض 76 شخصا لتسمم غذائي ببلدية البيوض

النعامة:

 تعرض نحو76 شخصا لتسمم غذائي عقب تناول وجبة عشاء في وليمة حفل زفاف أقيم ليلة الخميس إلى الجمعة ببلدية البيوض (60 كلم شمال ولاية النعامة) حسب ما أكد مصدر طبي بمستشفى "الإخوة شنافة" بمشرية .

و أفاد نفس المصدر أن أعراض التسمم الغذائي ظهرت في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي حيث بدأ المواطنون الذين حضروا هذا الحفل يتوافدون بكثرة على العيادة المتعددة الخدمات لبلدية البيوض و الذين ظهرت عليهم أعراض التسمم والمتمثلة في التوجع و التقيء و الإسهال. وقد تم إجلاء هؤلاء المصابين نحو مصلحة الإستعجالات التابعة للمؤسسة الاستشفائية "الإخوة شنافة" بمشرية.

وأشار نفس المصدر أن 10 مصابين تعرضوا لهذا التسمم الغذائي الجماعي غادرو صباح اليوم الجمعة المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم و التكفل الطبي بهم على مستوى مصلحة الإستعجالات بذات المستشفى .كما أن بقية المصابين حالاتهم مستقرة ويخضعون للرقابة الطبية و العلاجات اللازمة من أجل تماثلهم للشفاء التام قبل التحاقهم بمنازلهم .

وتم تسخير فريق طبي مكون من أطباء عامين و مختص في أمراض الجهاز الهضمي و أعوان شبه طبيين للتكفل بالمصابين. كما قام والي نعامة محمد حجار من جهته بزيارة لتفقد المرضى المصابين بهذا التسمم الغذائي و الإطمئنان على حالتهم الصحية بالمستشفى .

للإشارة فقد تنقل فريق تابع لمديرية التجارة بالولاية إلى بلدية البيوض فور إعلان حالات الإصابة بهذا التسمم الغذائي وتم أخذ عينات من الأطعمة التي قدمت خلال حفل الزفاف لمعرفة مصدر هذا التسمم الغذائي الجماعي. فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الحادثة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي