محلي

انطلاق الرحلات عبر القطارات من المدن الداخلية نحو سكيكدة

بهدف تسهيل حركة تنقل المصطافين نحو المدن الساحلية للاستجمام

انطلقت القطارات التي تضمن الرحلات باتجاه شواطئ سكيكدة من المدن الداخلية نحو الولاية الساحلية منذ أمس السبت حسب ما أفاد به مدير محطة القطار للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بمدينة سكيكدة، هشام لبوخ. 

و أوضح نفس المسؤول أن خدمة القطارات باتجاه شواطئ البحر ترمي إلى تسهيل حركة تنقل المصطافين القادمين من المناطق الداخلية للبلاد نحو المدن الساحلية للاستجمام و التمتع بالبحر. 

ويتعلق الأمر في هذا السياق بمعدل رحلة واحدة في اليوم، 6 أيام في الأسبوع، تنطلق من محطة تقرت (ورقلة) حوالي الساعة الواحدة صباحا مرورا بمحطة بسكرة حوالي الساعة الثالثة و النصف صباحا فمحطة بئر التوتة (باتنة) على الخامسة صباحا ثم قسنطينة السادسة صباحا لتصل إلى مدينة سكيكدة في الثامنة و 41 دقيقة صباحا. 

و أضاف المتحدث أن رحلة العودة مبرمجة انطلاقا من محطة سكيكدة حوالي الخامسة و 20 دقيقة مساء، مشيرا إلى أن كل رحلة يتوقع أن يكون على متنها ما لا يقل عن 600 مصطاف و أن جل هذه الرحلات ستكون على متن قطار سريع وضع خصيصا لهذا الغرض. 

و أفاد من جهة أخرى، أن هناك قطار آخر خصص أيام السبت و الاثنين و الثلاثاء لولاية قسنطينة فقط حيث ينطلق في الساعة السادسة صباحا من محطة باب القنطرة (قسنطينة) على أن تكون العودة انطلاقا من محطة سكيكدة حوالي الساعة السادسة مساء على اعتبار أن أكبر زوار ولاية سكيكدة في فصل الصيف هم من ولاية قسنطينة. و تتوقف عربات هذا القطار عبر 9 محطات بولايتي قسنطينة وسكيكدة من أجل توفير الخدمة لأكبر عدد من المسافرين حيث تنطلق من قسنطينة لتمر عبر محطات بكيرة و حامة بوزيان و ديدوش مراد و زيغود يوسف و عين بوزيان و الحروش و صالح بوالشعور و رمضان جمال و حمادي كرومة وصولا إلى مدينة سكيكدة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي