محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 22 شخصا في حوادث المرور خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

خلفت حوادث المرور، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفاة 22 شخصا، وإصابة 45 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في 21 حادث مرور، بمختلف مناطق الوطن، وحسب حصيلة لمصالح الحماية المدنية، نشرتها أمس، فإن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية الجلفة، بوفاة 4 أشخاص وإصابة آخر بجروح. وجاء الحادث، على إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة، بالطريق الوطني رقم 40، ببلدية مليلحة. من جانب آخر، تدخل غطاسو الحماية المدنية بكل من بومرداس وعنابة، من أجل انتشال ضحيتين من جنس ذكر، يبلغان من العمر 16 و40 سنة. حيث توفيا غرقا على مستوى كل من شاطئ الصخرة المفتتة، وهو شاطئ ممنوع للسباحة، وشاطئ سيدي سالم، وهو شاطئ مسموح للسباحة. كما تدخلت عناصر الحماية المدنية، لإخماد 6 حرائق حضرية ومختلفة، بكل من ولايات الجزائر، بجاية، البويرة، سكيكدة وإليزي، وبسكرة. وتدخل افراد الحماية المدنية، على إثر انفجار غاز بمنزل بحي حبزي، تسبب في إصابة شخص بحروق من الدرجة الأولى. الى جانب تقديم الاسعافات لشخصين، بقسنطينة، أصيبا بجروح على إثر انفجار قارورة غاز البوتان، داخل منزل بحي على منجلي.

 

مستغانم: وفاة خمسينية بصعقة كهربائية بحاسي مماش

لقيت سيدة خمسينية مصرعها بصعقة كهربائية ببلدية حاسي مماش غرب مستغانم، حسبما علم أمس من المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضح المصدر أن وحدات الحماية المدنية تدخلت مساء الجمعة لإجلاء المتوفية (55 سنة) بعد إصابتها بصعقة كهربائية بدوار بورحلة السفلى ببلدية حاسي مماش (10 كيلومتر غرب مستغانم) وتم -وفقا لذات المصدر-نقل جثة الضحية التي كانت في حالة تفحم نتيجة للمسها لكابل كهربائي ذي ضغط 3 ألاف فولط إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية "أرنستو شي غيفارا" بمستغانم. وتدخلت وحدات الحماية المدنية مساء الجمعة أيضا بعد انحراف وانقلاب سيارة نفعية كانت متوجهة إلى شاطئ سيدي منصور ببلدية فرناكة (غرب مستغانم) يضيف نفس المصدر. وأدى انحراف المركبة وانقلابها بدوار "القدادرة" بالطريق الوطني رقم 17 أ (بلدية فرناكة) إلى إصابة 10 أشخاص ينحدرون من ولاية معسكر أغلبهم بجروح وكسور وبينهم حالة حرجة واحدة. وسخرت الحماية المدنية 4 سيارات إسعاف لنقل الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 30 سنة إلى الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى مستغانم لتلقي العلاجات اللازمة كما تمت الإشارة إليه.

 

غرداية: حجز كمية ضخمة من الكيف المعالج 

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بغرداية، من حجز كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بـ 856 كيلوغرام و03 سيارات رباعية الدفع وأوقفت 03 تجار مخدرات. وأضاف بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس أن مفارز للجيش الوطني الشعبي وفي عمليات متفرقة بكل من تمنراست، برج باجي مختار، عين قزام، والوادي 08 منقبين عن الذهب من جنسيات مختلفة وحجز 03 مطارق ضغط، مولد كهربائي، 02 كاشف عن المعادن و760 غرام من مادة TNT ،21 مشعل، 03 صواعق، 03 سيارات رباعية الدفع و1000 لتر من الوقود.

 

خ. س

من نفس القسم محلي