محلي

تسمية هيكلين للحرس الجمهوري باسمي الشهيدين" قتال أحمد " و "علالي عبد القادر"

الأغواط:

أشرف قائد الناحية العسكرية الرابعة (ورقلة) اللواء حسان علايمية أمس أول بالأغواط على تسمية هيكلين تابعين للحرس الجمهوري باسمي الشهيدين " قتال أحمد" و "علالي عبدالقادر''.

وقد تم تسمية مركز التدريب للحرس الجمهوري الواقع خارج النسيج العمراني لمدينة الأغواط من الجهة الشرقية بمحاذاة الطريق الوطني رقم واحد باسم الشهيد قتال أحمد وتكريم عائلته وهو المولود بتاريخ 18 فبراير 1942 بالأرباع (الاغواط) والذي سقط في ميدان الشرف سنة 1958 إثر انفجار لغم أثناء طريقه لنقل الأسلحة والذخيرة بين الأغواط والخنق.

وفي نفس السياق أطلق اسم الشهيد علالي عبد القادر على الحي العسكري 90 مسكن لقيادة الحرس الجمهوري وسط مدينة الأغواط مع تكريم عائلته، حيث انخرط الشهيد الذي ولد سنة 1936 بتاجموت في العمل الثوري بمنطقة جبل مساعد ببوسعادة على مستوى الولاية التاريخية الخامسة واستشهد بجبل سردون بالجلفة في 19 فبراير 1959.

وحسب قائد مركز التدريب للحرس الجمهوري بالأغواط المقدم أوزغلة أحمد فإن هذا النشاط الذي يأتي في إطار تسمية مباني ومواقع وزارة الدفاع الوطني تزامنا والذكرى ال 57 لعيدي الاستقلال والشباب يعد تكريما ووفاء لأرواح الشهداء حتى " تبقى سيرتهم راسخة وتحفظها الأجيال".

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي