محلي

فتح تحقيق حول استفادة 6 مقاولين من قروض تصل إلى 10 ملايير دينار بتلمسان

لم يقوموا بدفع الأقساط الشهرية الخاصة بذلك لحد الآن

فتحت النيابة العامة لتلمسان تحقيقا حول استفادة ستة مقاولين عقاريين بالولاية من قروض مالية لدى بعض البنوك تصل قيمتها إلى 10 ملايير دج، حسبما أفاد به وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

و ذكر ذات المصدر أن" التحقيق تم فتحه بسبب قيام كل من بنك التنمية المحلية و البنك الخارجي الجزائري بمنح هذه القروض المالية التي تتراوح قيمتها ما بين 5ر1 مليار و 10 ملايير دج إلى 6 مقاولين عقاريين منذ مدة زمنية طويلة دون استرجاع هذه المبالغ عن طريق الأقساط الشهرية الخاصة بذلك لحد الآن"، مشيرا إلى" عدم تقديم البنكين المذكورين لأي شكوى ضد هؤلاء المقاولين العقاريين رغم تأخرهم في تسديد هذه القروض البنكية".

و أضاف وكيل الجمهورية أنه " تبين بعد التحقيق الأولي مع بعض الموظفين من البنكين المذكورين و كذا المقاولين أن هؤلاء المقاولين الذين هم حاليا في حالة إفلاس قد استفادوا من هذه القروض البنكية مقابل امتيازات قدموها لبعض الموظفين في هذين البنكين و المتمثلة في شقق مقابل تسهيل عملية الحصول على القروض و تضخيم قيمتها".

و أشار المصدر الى أن "هؤلاء المقاولين استفادوا من أموال الدولة بطريقة مشبوهة نظرا لتقديمهم لملف يتضمن شهادة الضمان التي لا تغطي قيمة المبلغ الممنوح من طرف البنكين المذكورين"، لافتا إلى وجود جريمة يعاقب عليها قانون القرض و النقد.

و ذكر نفس المسؤول أنه "سيتم استدعاء المديرين المركزيين لبنك التنمية المحلية و البنك الخارجي الجزائري لسماعهما في هذه القضية إلى جانب سحب جوازات سفر المقاولين و موظفي البنكين المتورطين في هذه القضية و منعهم من السفر و المطالبة باسترجاع الأموال منهم".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي