محلي

مخيمات صيفية ورحلات نحو الولايات الساحلية لفائدة الأطفال المعوزين

بمبادرة من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية تبسة

برمجت مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بولاية تبسة عديد الرحلات السياحية نحو مختلف الولايات الساحلية والمخيمات الصيفية لفائدة الأطفال المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة، حسب ما كشف عنه المدير الولائي للقطاع.

و أوضح كريم بن جديد، لـ/وأج/، أن مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن وبمناسبة حلول موسم الاصطياف الجاري برمجت تنظيم عدة مخيمات صيفية لفائدة الأطفال المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة، و أشار ذات المتحدث إلى أن هذا البرنامج الذي تشرف عليه الوزارة الوصية يهدف إلى تمكين هذه الشريحة من الأطفال من الاستفادة من العطلة الصيفية وقضاء أوقات ممتعة على شواطئ البحر بعدة ولايات ساحلية.

وقد تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإنجاح هذه الرحلات الترفيهية والسياحية الصيفية بالتنسيق مع كل المصالح والهيئات ذات الصلة بولاية تبسة والولايات المستضيفة على غرار تيبازة والطارف وعنابة وجيجل -حسب ما أفاد به ذات المتحدث- قصد تمكين أكبر عدد ممكن من الأطفال من ولاية تبسة الحدودية من الترفيه عن النفس عبر شواطئ البحر خاصة في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

وأضاف بن جديد بأن انطلاق أول فوج سيكون بتاريخ 25 يونيو المقبل نحو ولاية عنابة حيث سيرافق الأطفال عدد من المؤطرين والمشرفين والمختصين بعد أن تم ضبط القوائم النهائية لأسماء الأطفال المستفيدين من هذه الرحلات التي ستبرمج عبر أفواج.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي