محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: القبض على مسبوقين قضائيا يحترفان السرقات من داخل المركبات بخراطة

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة خراطة التابعة لأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مسبوقين قضائيا يحترفان السرقة من داخل المركبات وتوابعها بمدينة خراطة، تفاصيل العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة لشكوى مواطن تعرض لسرقة لواحق سيارته من طرف شخصان يجهل هويتهما كانا على متن سيارة تحمل رقم تسجيل إحدى الولايات الداخلية، عليه مباشرة تم أخذ جميع الاحتياطات الأمنية والوقائية اللازمة بالقيام بدوريات ووضع نقاط تفتيش ومراقبة بمداخل ومخارج مدينة خراطة، أين تم توقيف سيارة تحمل نفس المواصفات وبداخلها شخصان، وبعد مراقبة وتفتيش المركبة تبين أن السائق في حالة سكر، وضبط بحوزة مرافقه سلاح أبيض ، كما تم العثور على المسروقات مخبأة  بإحكام داخل السيارة، وبعد تحويل المشتبه فيهما إلى المصلحة وفتح تحقيق في القضية تبين أنهما مسبوقان قضائيا وقد تورطوا في عدة قضايا أغلبها تتعلق بالسرقات وحيازة واستهلاك المخدرات، كما تبين أن سائق المركبة مبحوث عنه وفق أمر بالقبض لتورطه في عدة قضايا إجرامية، وبعد استكمال جميع الإجراءات القضائية تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضايا السرقة باستحضار مركبة وحمل سلاح أبيض محظور "سكين" دون مبرر شرعي، وكذا تنفيذ أمر بالقبض، وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة المختص إقليميا، وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حقهما عقوبة 18 شهرا حبس نافذة، وغرامة مالية تقدر بـ 200.000 دج.

 

تبسة: العثور على جثة ثلاثيني داخل منزله 

تم العثور على جثة شاب متوفي ليلة أمس الأول، داخل منزله العائلي بولاية تبسة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية. وأوضح المصدر، أمس، أن الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالشريعة قامت بتحويل جثة شاب متوفي يبلغ من العمر حوالي 32 سنة عثر عليه متوفي داخل غرفة بمنزل بالمكان المسمى حي العيد بن العبيدي بالشريعة وحسب تصريح طبيب الإستعجالات فإن الشاب متوفي بصعقة كهربائية، تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الشريعة.

 

ميلة: انتشال جثة غريق من بركة مائية ببلدية التلاغمة 

تم انتشال جثة غريق (11 سنة) من داخل بركة مائية بمشتة لاروي ببلدية التلاغمة بولاية ميلة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصالح مديرية الحماية المدنية بالولاية. وأوضح المصدر، أن التدخل كان مساء أمس الأول، حيث تم انتشال الجثة من بركة بعمق حوالي 3 أمتار ومن ثم حولت إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات بالتلاغمة. من جهتها، فتحت المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أسباب وظروف الحادث. للتذكير فقد تم تسجيل مطلع الأسبوع الجاري حالة غرق في مجمع مياه راح ضحيتها طفل وذلك ببلدية بن يحيى عبد الرحمان.

 

خ. س

من نفس القسم محلي