محلي

تراجع ملحوظ في حوادث المرور بغليزان

خلال الخمس الأشهر الأولى من السنة الجارية

تم بولاية غليزان تسجيل تراجع "ملحوظ" في حوادث  المرور خلال الخمس الأشهر الأولى من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من سنة  2018  حسبما كشف عنه قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

أوضح المقدم يزيد سكور خلال انطلاق تظاهرة الأبواب المفتوحة على جهاز الدرك  الوطني, مؤخرا أنه تم تسجيل 37 حادث مرور خلال الخمس الأشهر الاولى من سنة 2019 خلف  13 قتيلا و63 جريحا بينما سجل 55 حادثا خلال نفس الفترة من السنة المنصرمة مما  أدى إلى هلاك 25 شخص وإصابة 86 بجروح. 

و أشار ذات المسؤول الى ان هذا التراجع يعود إلى تكثيف الحملات التحسيسية.  و التوعوية لفائدة مستعملي الطريق و التي بلغت 2.168 حملة عبر نقاط المراقبة و  الحواجز الأمنية و 483 مداخلة بالمؤسسات التربوية و التكوينية علاوة على 112  حصة بإذاعة غليزان الجهوية.

وقد تسبب السواق بنسبة 89 بالمائة من حوادث المرور تليها الأسباب المتعلقة  بالمارة (حوالي 6 بالمائة ) وأخرى تعود إلى اهتراء الطرقات والمركبات (5  بالمائة). وتقع جل حوادث المرور بولاية غليزان- من خلال حصيلة سنة 2019 - بالطرق  الوطنية ثم تليها الولائية فالطرق البلدية, وفق ما أكده المكلف  بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد منير حلاب . و عن أوقات الحوادث, فقد تبين أن أغلب حوادث المرور تقع خلال عطل نهاية  الأسبوع خاصة يوم السبت حيث تم تسجيل نسبة تفوق 21 بالمئة من الحوادث.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي