محلي

انطلاق برنامج التخييم الصيفي لفائدة ألفي طفل من الجنوب والهضاب العليا

مستغانم:

انطلق نهاية الأسبوع بولاية مستغانم برنامج التخييم الصيفي لهذا الموسم لفائدة ألفي طفل قادمين من ولايات الجنوب والهضاب العليا، حسبما أستفيد من المدير الولائي للشباب والرياضة.

وأوضح رمضان بن لولو، لـ/وأج/، أن "ولاية مستغانم استقبلت السبت الماضي أول دفعة من الأطفال (500 طفل) قادمين من ولايات بشار وسعيدة والنعامة للتخييم بشواطئ الميناء الصغير (بلدية سيدي لخضر) وأوريعة (مزغران) وصلامندر (بلدية مستغانم)".

ومن المنتظر -وفقا لنفس المسؤول- أن تستقبل المخيمات الصيفية الثلاثة خلال موسم الاصطياف ألفي طفل قادمين من الولايات المعنية بمعدل 500 طفل في كل دورة (15 يوم).

وبالموازاة مع برنامج التخييم الصيفي لفائدة أبناء الجنوب والهضاب العليا، سيستفيد 6 ألاف طفل من بلديات ولاية مستغانم وخصوصا من المناطق النائية والداخلية من خرجات إلى الشواطئ، وفق نفس المصدر.

وسيتم في هذا الإطار (برنامج المخطط الأزرق) تنظيم 28 خرجة إلى شاطئ الميناء الصغير (بلدية سيدي لخضر) في الفترة الممتدة ما بين 7 يوليو و28 أغسطس، يضيف السيد بن لولو.

ويضاف برنامج التخييم الصيفي والمخطط الأزرق لبرنامج التبادل الشباني الذي يستفيد منه 175 شاب من ولايات بشار والبليدة وقسنطينة وسيدي بلعباس وكذا من المنيعة وجانت.

وذكر بن لولو أن ولاية مستغانم ستستضيف في إطار هذا البرنامج وبمبادرة من والي الولاية السيد محمد عبد النور رابحي 50 شابا قادمين من مدينة جانت.

ويضم البرنامج الشباني والرياضي الخاص بموسم الاصطياف بولاية مستغانم زهاء 140 نشاط من بينها 9 نشاطات وطنية و4 نشاطات جهوية وأهمها البطولات الوطنية في السباحة بالزعانف وتنس الطاولة والشطرنج والرافل والجمباز والكاراتي دو، كما أشير إليه.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي