محلي

تفكيك 4 مروجين للمخدرات بمستغانم

في قضايا منفصلة لقوات الشرطة القضائية

تمكنت قوات الشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم من وضع حد لنشاط أربعة مروجين للأقراص المهلوسة وحجز 136 مؤثر عقلي في قضايا منفصلة، حسبما أستفيد أمس من هذا السلك الأمني.

وحسب ذات المصدر، تم توقيف شخصين (24 و30 سنة) وهما بصدد ترويج الأقراص المهلوسة بالحديقة العمومية لبلدية عين النويص وبحوزتهما 73 قرص. كما أوقفت عناصر الأمن مروج لهذه السموم (44 سنة) كان يستغل محله التجاري المخصص لحلاقة الرجال للترويج للأقراص المهلوسة بين الزبائن. 

وضبط بحوزة المشتبه فيه 47 قرص مهلوس ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدره 17.900دج، يضيف نفس المصدر. 

و قامت قوات الشرطة بناء على معلومات مفادها أن أحد الأشخاص يستغل مقر إقامته  الواقع بمدينة مستغانم للترويج للأقراص المهلوسة بتفتيش المسكن و توقيف  المشتبه فيه (21 سنة) و عثر بالسكن -يضيف نفس المصدر- على 16 قرص مهلوس و قطعتين من الكيف المعالج  و مبلغ مالي قدره 10 ألاف دج و سلاح أبيض (سيف تقليدي من الحجم الكبير) وبتهمة حيازة وبيع الأقراص المهلوسة والمخدرات تم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم و صدر في حق المتهمين الأول و الثاني حكم  بالسجن 7 سنوات نافذة و دفع غرامة مالية قدرها 100 ألف دج.

وصدر في حق المتهم الثالث حكم بالحبس النافذ 18 شهر وغرامة مالية قدرها 100 ألف دج وفي حق المتهم الرابع حكم بالحبس سنة واحدة نافذة و20 ألف دج كما أشير إليه.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي