محلي

مختصرات من الولايات

وهران: حريق مهول بمحل تجاري يخلف خسائر مادية

تدخلت وحدات الحماية المدنية بوهران أمس إثر حريق مهول، اندلع بمحل تجاري للمواد الغذائية إلى الطوابق الخمسة للمبنى الواقع بحي الصباح في وهران، وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية فإن عناصر الحماية المدنية لوحدة بئر الجير مدعمة بوحدات كل من العقيد لطفي وبلقايد، تمكنت من إخماد الحريق وإجلاء العديد من الأطفال بالروضة المتواجدة بالطابق الأول للمبنى مباشرة فوق المحل المتضرر بنسبة مائة بالمائة دون تسجيل أي خسائر بشرية. من جهتها مصالح الأمن تنقلت الى عين المكان، أين فتحت تحقيقاتها للوقوف على ملابسات الحريق.

 

... ضبط 120 خرطوشة و500 غ بارود في مداهمة لمنزل بسيدي البشير

تمكنت عناصر من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لسيدي البشير بوهران، من الإطاحة بتاجر في الذخيرة الحية، تّم ضبط بحوزته كمية معتبرة من الذخيرة الحية والبارود. العملية النوعية للذات الفرقة تمت استغلالا لمعلومات تفيد قيام المسمى "ب. ن" بالمتاجرة بالذخيرة الحية بطريقة غير قانونية على مستوى منزله الكائن ببلدية بئر الجير، لتتحرك أفراد الفرقة بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية. أين تّم محاصرة المسكن ومداهمته تم على إثرها القاء القبض على المشتبه فيه فيما تم ضبط كمية من الذخيرة الحية تمثلت في 120 خرطوشة عيار 12 ملم و500 غ من البارود كانت مخبأة بإحكام بخزانة ملابس. المتهم تّم تقديمه أمام الجهات القضائية للبث في قضيته.

 

بجاية: توقيف شخص تورط بحيازة ذخيرة حية بمطار الولاية

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف شخص تورط في قضية حيازة ذخيرة حية لسلاح صيد، العملية جاءت بعد قدوم أحد المسافرين من باريس إلى مطار بجاية وبعد إخضاع أمتعته المدفوعة والمؤشر عليها من طرف عناصر الشرطة على مستوى جهاز السكانير بقاعة الوصول الدولي ضبط بداخل حقيبته على 41 خرطوشة حية لسلاح صيد، ويتعلق الأمر بالمدعو/ م م س، 45 سنة، جزائري الجنسية، وقد أنجز ملف جزائي ضد المعني بالأمر وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

الشلف: الأمن وضع حدّ لنشاط سارقي المساجد 

تمكن عناصر الشرطة بالأمن الحضري السادس من توقيف 05 أشخاص، يقومون بالسرقة من داخل مسجد بوسط مدينة الشلف. تستهدف أحذية المصلين، وبعد تلقي مكالمات هاتفية من طرف المصليين على مستوى الخط الاخضر 15 48. تم على الفور التنقل لعين المكان وتوقيف المشتبه فيهم مع تحويلهم لاستكمال الإجراءات. وهذا بعد تقديم الضحايا لشكاوى بشأن فعل السرقة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، أنجز ملف جزائي في حق المشتبه فيهم. عن قضية السرقة من داخل مسجد، أحيلوا بموجبه أمام محكمة الشلف.

 

خ. س

من نفس القسم محلي