الثقافي

اختتام فعاليات الطبعة الثالثة لأيام أغنية الشعبي بثنية الحد

عرفت التظاهرة استقطب العديد من الأصوات الفنية

اختتمت مساء السبت الماضي بدار الشباب لمدينة ثنية الحد (تيسمسيلت) فعاليات الطبعة الثالثة لأيام اغنية الشعبي التي اقيمت تحت شعار "اغنية الشعبي في احضان الارز" حسبما لوحظ، وقد تميز حفل اختتام هذه التظاهرة الذي عرف حضور مدير الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي عبد القادر بن دعماش بتقديم وصلات غنائية شعبية من اداء الفنانين المعروفين بوتشيش مصطفى وكمال بلخيرات وقطافة رشيد الذين استقطبوا باغانيهم الجميلة جمهورا غفيرا.

ومن جهته ثمن المدير الولائي للثقافة في كلمة له خلال هذا الحفل المجهودات المبذولة من قبل الجمعية الثقافية والفنية "الوصال" لبلدية ثنية الحد الرامية لترقية وتثمين الأغنية الشعبية والاندلسية والعمل على تلقينها للشباب المبدع في هذين الطابعين الاصيلين.

وأبرز بأن مديريته تعتزم بمعية جمعية "الوصال" على تنظيم خلال السنة المقبلة لأيام وطنية لاغنية الشعبي بمشاركة أعمدة وأساتذة هذا الطابع الغنائي الأصيل ببلادنا.

ومن جانبه نوه مدير الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي عبد القادر بن دعماش بالمناسبة بمثل هذه التظاهرات والمبادرات التي من شأنها المحافظة على اغنية الشعبي الاصيلة.

يذكر أن الطبعة الثالثة لأيام اغنية الشعبي قد نظمت طيلة يومين بمبادرة من مديرية الثقافة بالتنسيق مع جمعية "الوصال" لبلدية ثنية الحد.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي