رياضة

الجزائر الأفضل، أسود المغرب تكشر عن أنيابها وتعثر تونسي جديد

حصاد الجولة الثانية بالكان

أسدل الستار على الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2019، حيث بدأت تضح بشكل كبير معالم المتأهلين للدور الثاني من البطولة.وشهدت الجولة الثانية فيما يتعلق بالفرق العربية استمرار صحوة الجزائر بالفوز على السنغال، فيما كشر منتخب المغرب عن أنيابه وتغلب على كوت ديفوار، في الوقت الذي واصل منتخب مصر حصده للنقاط لكن بأداء باهت، بينما تعثر منتخب تونس مجددًا بالتعادل كما هو حال موريتانيا. فاز منتخب مصر على الكونغو في الجولة الثانية بهدفين دون رد، متصدرا المجموعة بـ6 نقاط ليحسم تأهله للدور الثاني، لكن بأداء ليس الأفضل كما هو حال اللقاء الأول أمام زيمبابوي.

في الوقت الذي تعادلت فيه أوغندا مع زيمبابوي.وبسيناريو مشابه لمجموعة مصر، استطاع منتخب نيجيريا الفوز على غينيا في الجولة الثانية وحسم التأهل للدور الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يتبقى تحديد الترتيب النهائي للجولة الأخيرة أمام مدغشقر صاحبة المركز الثاني التي خطفت فوزًا مهمًا على على حساب بوروندي وأصبح رصيدها 4 نقاط. من جهته واصل المنتخب الوطني الجزائري صحوته وتألقه مثل لقاء الجولة الأولى، ونجح في تحقيق فوز مهم للغاية على حساب السنغال في الجولة الثانية بهدف دون رد، ليحسم تأهله للدور الثاني ب6 نقاط.وترك محاربو الصحراء، خلفهم السنغال في منافسة قوية مع كينيا على خطف المركز الثاني برصيد3  نقاط لكل منهما، خاصة بعدما فازت كينيا على تنزانيا في نفس الجولة 3-2. بالفعل عادت المغرب وظهرت بوجه أكثر من رائع في الجولة الثانية أمام كوت فوار وحقق أسود الأطلس فوزًا غاليًا بهدف دون رد، ليتصدر مجموعته بـ6 نقاط، فيما فازت جنوب أفريقيا على ناميبيا بنفس النتيجة.وحسم المغرب تأهله للدور الثاني فيما تبدو حظوظ كوت ديفوار الأكبر للظفر بالمركز الثاني والتأهل خاصة وأنها ستلاقي ناميبيا بالجولة الثالثة فيما يلعب جنوب أفريقيا مع المغرب. من جديد تعثرت تونس بتعادل مخيب أمام مالي، ومن أخطاء الحراس ينكوي نسور قرطاج بعدما أخطأ فاروق بن مصطفى أمام أنغولا، ومثله معز حسن أمام مالي، ليسقط المنتخب التونسي في فخ التعادل مرتين بنفس النتيجة 1-1.

وشهدت البطولة منذ انطلاقها في كل المباريات تسجيل أهداف، باستثناء الـ3 مواجهات التي انخفض فيها الأداء بشكل كبير، وسيطر عليها الطابع الدفاعي. شهدت قائمة أفضل لاعب خلال مباريات الجولة الثانية حضورًا عربيًا مثل الأولى، لكن بعدد أقل لاعب.

وحصد 3  لاعبين عرب فقط لقب الأفضل في الجولة الثانية، وهم المصري محمود تريزيغيه، ونور الدين أمرابط من المغرب، وإسماعيل بن ناصر لاعب المنتخب الوطني الجزائري للمرة الثانية، كما هو حال الكاميروني أنجويسا الذي حصد الجائزة للمباراة الثانية على التوالي.

من نفس القسم رياضة