محلي

جمعية الأمن الوطني تتوج بكأس الجزائر للفوفينام فيات فوداو

في ختام طبعها الـ 17 أكابر

توج فريق جمعية الامن الوطني للفوفينام فيات فوداو ( اكابر) بكاس الجزائر ال17، عقب حصده ل15 ميدالية ، منها 11 ذهبية في النهائيات التي اختتمت مساء السبت الماضي بالقاعة متعددة الرياضات بالكليتوس ( الجزائر العاصمة).

وسيطرت عناصر جمعية الامن الوطني -كما كان منتظرا- على اغلبية النهائيات ( من اصل 25 نهائيا في التقني والمنازلة)، محرزا 11 ميدالية ذهبية ، ثلاث فضيات وبرونزية واحدة ، متبوعا بوداد الكاليتوس باربع ميداليات ذهبية ، فضيتان وست برونزيات ثم في المرتبة الثالثة وفاق الدار البيضاء بثلاث ذهبيات ، فضية وبرونزية واحدة.

وصرح مدرب نجم شراربة ، بلال بن عيفة ل"واج" قائلا: المستوى التقني كان جيدا، حيث عرفت المسابقة الوطنية، ندّية بين ابطال العالم وابطال افريقيا والمنافسة كانت قوية بينهم ، على غرار المنازلة ( اقل من 68 كلغ) بين اسماعيل بوعبيسة  ( بطل افريقيا) و شعيب خربوش (بطل عالم) حيث عادت الغلبة للمصارع الاول.

اما في المسابقات التقنية، فهيمن عليها ممثلو جمعية الامن الوطني -التي تضم في صفوفها رياضيين من المنتخب الجزائري- نظرا لتراكم الخبرات لديهم وتالقهم دائما في  المواعيد  الوطنية والدولية ، حسب التقني بن عيفة.

 واضاف نفس المتحدث ان منافسات الكاس شهدت ايضا بروز عدة مصارعين تابعين لاندية ،الشعلة بالدار البيضاء ( الجزائر العاصمة) ووفاق امل سعيدة التي كانت مشاركتهم "قوية ومشرفة".

بالمقابل سجل "تراجع" في مستوى رياضيي الفر يق الوطني وهو ما ظهر جليا في المردود " المتواضع" الذي قدمه كل من ابراهيم كابلي ( تقني) وشعيب خربوش ( منازلة)، حسبما اكده بن عيفة،  

من جهة اخرى ،عرفت مسابقات فئة الاواسط ، تالق كل من رياضيي نادي وداد الكاليتوس في المركز الاول ( خمس ذهبيات، فضيتان و برونزية) متبوعا بالنجم الرياضي- شراربة ثانيا ( اربع ذهبيات ، فضية وبرونزية واحدة)  وفي الصف الثالث نادي  فوفينام خروبة ببو مرداس ( ثلاث ذهبيات، ثلاث فضيات و برونزية).

وشهدت منافسات هذه الفئة مشاركة " قياسية مقارنة بالسنوات الماضية" حيث يزخر هذا الصنف بالعديد من المواهب الشابة التي تسعى "للارتقاء و الاندماج في صفوف التشكيلة الوطنية  وهو ما ادى الى تحسن مستواهم التقني."، كمال قال المدرب.

وشارك  في منافسات كاس الجزائر  634 مصارع ( 293  عند  الاكابر و 341 لدى الاواسط) يمثلون 71 ناديا تابعين ل 14 ولاية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي