محلي

تخصيص مبلغ 676 مليون دينار من الميزانية الإضافية لولاية معسكر

لإنجاز ملاعب مغطاة بالعشب الاصطناعي

تم تخصيص مبلغ 676 مليون دج من الميزانية  الإضافية لولاية معسكر للسنة الجارية لإنجاز ملاعب مغطاة بالعشب الاصطناعي  ببعض البلديات ومبالغ مالية أخرى للتكفل بالانشغالات الأساسية للمواطنين,  حسبما أعلن رئيس المجلس الشعبي الولائي, ابراهمي الحبيب.

وذكر ابراهمي الحبيب  في تصريحات صحفية مؤخرا، أن هيئته خصصت  مبالغ مالية معتبرة من الميزانية الإضافية للولاية لسنة 2019 للتكفل  بالانشغالات الأساسية للمواطنين و على رأسهم الشباب الذين استفادوا من أكبر  مبلغ ضمن الميزانية قدر ب  676 مليون دج لإنجاز ملاعب بالبلديات مغطاة بالعشب  الإصطناعي.

كما رصد المجلس الشعبي الولائي -حسب رئيسه- و ضمن نفس الميزانية التي تمت  المصادقة عليها مبلغ 414 مليون دج لصالح قطاع البيئة بينها 392  مليون دج لاقتناء 35 شاحنة لجميع النفايات لصالح المؤسسة الولائية لجمع  النفايات المنزلية و مبلغ 22 مليون دج لاقتناء آليات كانسة و شاحنات صهريج  للمساهمة في نظافة المحيط و ترقية البيئة. 

وخصص ذات المجلس من جهة أخرى مبالغ مالية معتبرة لاقتناء مولدات كهربائية و  أدوية و مستلزمات مختلفة لصالح المؤسسات المهتمة بالفئات الهشة من المجتمع و  للمؤسسات الصحية بالولاية. 

و أعلن نفس المسؤول عن تسجيل الحكومة لمشروع إنجاز مستشفى بسعة 120 سرير قابل  للتوسيع إلى 240 سرير بعاصمة الولاية لتعويض مستشفى "مسلم الطيب" المنجز  بالبناء الجاهز لتضاف المنشأة الجديدة التي ستنطلق الدراسة الخاصة بها قريبا  إلى المؤسسات الصحية الجديدة التي تدعمت بها الولاية و منها مستشفى 60 سرير  بمدينة واد الابطال و المستشفى المتخصص في جراحة العظام بمدينة بوحنيفية و  مصالح الاستعجالات الطبية الجراحية الجديدة بمدينتي سيق و معسكر.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي