محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: حريق مهول بضريح "ڨورايا"

نشب حريق مهول، صبيحة أمس داخل ضريح ڤورايا، في الحظيرة ببجاية، وحسب معلومات أولية من الأخبار المتداولة عبر صفحات الفايسبوك، فإن العناصر الحماية لم تتمكن من الوصول إلى المكان. وهذا لانعدام الإمكانيات الخاصة لمثل هذه الحالات الطارئة. وهو ما جعل الحريق يتوسع وهو ما خلق حالة من الذعر لدى السكان وتخوف من انتشار الحريق ليصل المناطق السكنية والأراضي الفلاحية.

 

بومرداس: تفكيك شبكات إجرامية تمتهن السرقة 

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأربعطاش لأمن دائرة خميس الخشنة، الأيام الماضية من تفكيك عدة شبكات تمتهن السرقة بالولاية والولايات المجاورة بعد شكاوى عدد من المواطنين تعرضت ممتلكاتهم للسرقة. وحسب بيان لذات السلك النظامي أمس فقد تمكنت مصالح الأمن الحضري الأربعطاش لأمن دائرة خميس الخشنة من إلقاء القبض على شبكة إجرامية تمتهن جرم السرقة، القضية الأولى أفضت إلى توقيف أربعة أشخاص على مستوى مدينة الأربعطاش على متن مركبة من خلال دوريات بقطاع الاختصاص، أين لفت إنتابههم بعد توقيف السيارة، حيث تم العثور بحوزتهم على حقيبة نسوية بداخلها كمية من المعدن الأصفر والمعدن الأبيض ومبلغ مالي، القضية الثانية تتمثل في كشف هوية شخصين أحدهما قام بسرقة هاتف نقال بالقرب من أحد المؤسسات التربوية راح ضحيتها أستاذ تربوي، حيث تم إكتشاف الأمر من طرف الضحية بعد دخوله إلى المؤسسة التربوية، ليتقدم على الفور نحو مصالح الشرطة التي قامت بفتح تحقيق معمق من أجل معرفة ملابسات القضية، لتتمكن عناصر الضبطية بعد 48 ساعة من إلقاء القبض على المشتبه فيه المتورط في جرم السرقة مع استرجاع الهاتف النقال، أما القضية الثالثة فقد تورط فيها شاب عشريني من وسط مدينة الأربعطاش كانت بحوزته قطعة من المخدرات –يضيف المصدر- أين اكتشف أمره عناصر الشرطة العاملين بالقطاع وتم اقتياد المشتبه فيهما إلى المصلحة من أجل استكمال إجراءات التحقيق والقضية الرابعة تتمثل في توقيف شخص مبحوث عنه متورط في عدة قضايا إجرامية، ليتم في الأخير تقديمهم أمام الجهات القضائية.

 

عين تيموشنت: إحباط محاولة سرقة رضيع حديث الولادة من مستشفى الأمومة 

تمكن أعوان أمن مدخل مصلحة الولادة بالمؤسسة الاستشفائية للأمومة والطفل بولاية عين تموشنت، من إحباط محاولة اختطاف رضيع حديث الولاد، وحسب معلومات أولية من أدارة المؤسسة الاستشفائية فأن محاولة الاختطاف تمت من طرف إمراة قامت بتمويه والد الرضيع على أنها ممرضة، قبل أن تطلب منه توجيه الأم للمشي. لتغتنم الفرصة وتقوم بحمل الطفل في سعفة، قبل أن تتفطن العائلة للأمر وتستدعي الأمن الداخلي للمؤسسة الذي تمكن من توقيف الامرأة المنحدرة من ولاية تلمسان وتسليمها للشرطة وكذا استرجاع الرضيع في صحة جيدة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي