محلي

أكثر من 70 رياضي معني بطولة الجزائر للتجذيف "كانوي كاياك"

تقام في تيزي وزو

انطلقت أمس أول على مستوى سد تكسبت الواقع على بعد نحو عشر كيلومتر شرق مدينة تيزي وزو منافسات بطولة الجزائر للتجذيف "كاتوي كاياك" بمشاركة أكثر من 70 رياضيا ممثلين ل14 ناديا حسبما لوحظ.

و يمثل المجذفين المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية (أشبال،أكابر و أصاغر) أربعة روابط للتجذيف "كاياك" و هي كل من رابطة بجاية (نادي واحد) و رابطة وهران (3 أندية) و الجزائر العاصمة (6) و عنابة (4).

و تجري منافسات هذا اللقاء الرياضي على مسافة 1000 متر "رجال" و 500 متر "اناث" و هذا بالنسبة لجميع الفئات الرياضية حسبما أوضحه ل/وأج مدير تنظيم هذه التظاهرة الرياضية محمد يحيى مشتي فيما ستجري منافسات اليوم الثاني على مسافة 200 متر "رجال و إناث" بالنسبة لجمع الفئات الرياضية أيضا.

و في لقاء ل/وأج مع الحكم الدولي محمد أمين عساس أشاد هذا الأخير بمستوى المشاركين في هذه البطولة مذكرا بأنها انطلقت رسميا بالجزائر سنة 2007 خلال الألعاب الإفريقية مشيرا إلى أنه بالرغم من أن هذه المنافسة الرياضية جديدة من نوعها إلا "أننا لاحظنا تمتع الرياضيين بامكانيات لا باس بها".

و أضاف  عساس أن المشاركين الجزائرين في الألعاب الافريقية بموزمبيق سنة 2011 حققوا نتائج جد جيدة بحيث نالوا ميداليات ذهبية و فضية.

بدوره أشاد رئيس الفدرالية الجزائرية لجمعيات التجذيف "كانوي كاياك"  عبد المجيد بوعوود بمستوى رياضي الفريق الوطني للتجذيف "كانوي كاياك" الذين يعدون "الأحسن على المستوى القاري" مشيرا إلى اطلاق برنامج لتطوير هذه الرياضة التي تحظى بمستقبل واعد و الذي يرتكز على تحسين مستوى المجذفين و هذا من خلال تكوين المكوننين.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي