محلي

17 نادي رياضي على موعد مع البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف بمستغانم

بتعداد 43 رياضي من فئات الأكابر، الأواسط وأقل من 15 سنة

انطلقت أمس أول بالمسبح الأولمبي للمعهد الوطني للتربية البدنية و الرياضية بجامعة مستغانم البطولة الوطنية للسباحة بالزعانف بمشاركة 17 نادي رياضي.

و يتنافس في هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها الرابطة الولائية و الاتحادية الجزائرية للإنقاذ و الإسعاف و نشاطات الغوص البحري 43 رياضي من فئات الأكابر و الأواسط و أقل من 15 سنة ذكور و إناث يمثلون ست رابطات هي الجزائر العاصمة و وهران و سكيكدة و الشلف و المدية و مستغانم.

و أوضح رئيس اللجنة الوطنية للسباحة بالزعانف قزولة توفيق في تصريح ل/واج أن جدول هذه البطولة يتضمن سباقات السرعة في مسافات 50 متر و 100 متر و 200 متر و 400 متر و 800 متر و 1500 متر فوق الماء و سباق السرعة 50 متر تحت الماء في جميع الفئات ذكور و إناث ماعدا فئة الأقل من 15 سنة غير المعنية بالسباق تحت الماء.

و أرجع  قزولة نقص عدد الرياضيين المشاركين في هذه البطولة بالمقارنة مع البطولات السابقة إلى "تزامنها مع البطولة الوطنية للسباحة و تفضيل بعض السباحين المشاركة في منافسات السباحة بدل السباحة بالزعانف."

و ستسمح هذه البطولة التي تدوم يومين باكتشاف و انتقاء المواهب الشابة وتكوين فريق وطني للسباحة بالزعانف و خاصة في الفئات الصغرى و التحضير للمشاركة في البطولات القارية و الدولية و خصوصا البطولة الدولية للأواسط بشرم الشيخ (مصر) و ألعاب البحر الأبيض المتوسط في اليونان كما أشار إليه المنظمون.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي