محلي

لقاء دولي حول الطب الطبيعي وإعادة التأهيل بوهران

بمشاركة زهاء 400 طبيب ممارس

يشارك زهاء 400 طبيب ممارس في الطبعة الرابعة من الأيام الدولية للطب الطبيعي وإعادة التأهيل التي  نظمت أمس أول بوهران, حسبما أعلنه رئيس اللجنة التنظيمية لهذه التظاهرة, البروفيسور خالد لعيادي.

و يهدف هذا اللقاء الذي سيدوم ثلاثة أيام إلى تحسين التكفل بالمرضى المصابين بالاختلال الوظيفي الناجم عن الأمراض العصبية, وفق ما صرح به لعيادي الذي يرأس مصلحة الطب الطبيعي وإعادة التأهيل بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران.

وسينشط هذا اللقاء عدد معتبر من الكفاءات الوطنية العاملين على مستوى مختلف المؤسسات الاستشفائية علاوة على مختصين من تونس والبرتغال وفرنسا, يضيف ذات المتحدث، كما ستتناول هذه التظاهرة العلمية من خلال المداخلات والنقاشات عدة محاور مثل إعادة التأهيل العصبي والألم والشلل الدماغي والمثانة العصبية والأمراض العصبية العضلية والأمراض العصبية النفسية و الأرطفونيا. 

و برمج ضمن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار التكوين الطبي المتواصل تنظيم موائد مستديرة وورشات تقنية لفائدة الأطباء الممارسين الشباب.

و تجدر الإشارة الى أن هذا اللقاء ينظم بالشراكة ما بين مصلحة الطب الطبيعي وإعادة التأهيل للمركز الاستشفائي الجامعي بوهران ومرصد الإعاقة وإعادة التأهيل والأخلاقيات في الصحة.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي