محلي

"السوشيال ميديا" للتعريف بالوجهات السياحية في الجزائر

ضمن قافلة الديوان الوطني للترقية السياحية

اعتمدت قافلة الديوان الوطني للترقية السياحية في طبعتها الجديدة لصيف 2019 على المدونين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم للتعريف و ترقية الوجهة الجزائرية حسبما أكده منشطو القافلة لوأج خلال إقامتهم بجوهرة الشرق عنابة.

يتأكد هذا التوجه من خلال انضمام ثلاثة مدونين إلى فريق القافلة عهدت لهم مهام الترويج للوجهة السياحية الجزائر من خلال التدوين للمواقع والخصائص السياحية لمختلف الولايات الساحلية لشرق الوطن الطارف، عنابة، سكيكدة، بجاية وتيزى-وزو حسبما أوضحته  لوأج رئيس القافلة والمكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للترقية السياحية أمال مزداد.

فبكل محطة بولايات الشريط الساحلي الشرقي تلتقط صور وتعد ريبورتاجات للتعريف بالمؤهلات السياحية وتثمينها كما أضافت السيدة مزداد موضحة بأن ما تكتنزه الجزائر من مؤهلات سياحية تجمع بين السياحة البحرية والجبلية والتاريخية والثقافية لايزال في حاجة للتعريف والترويج والتثمين.

"تمثل الوسائط الالكترونية أحد الروافد الترويجية العصرية الأكثر تأثيرا في ترقية الوجهات السياحية خاصة في أوساط الشباب’’ كما أضافت مزداد التي كشفت بالمناسبة بأن فريق القافلة من إعلاميين ومدونين استهدفوا عبر محطات القافلة بالصور والتعاليق و مشاهد مواقع ساحرة مؤهلة للامتياز السياحي بعنابة وسرايدى اللذين يجمعان بين زرقة البحر و ظلال جبال الايدوغ المريحة.

وبكورنيش مدينة عنابة الذي يجمع ثمانية شواطئ مفتوحة على النسيج العمراني للمدينة توقفت قافلة السياحة بشاطىء ريزي عمر الذي لا يهدأ من جموع المترجلين طيلة موسم الصيف. فهذه عائلات مسترخية على امتداد الشاطئ وهؤلاء شباب يصنعون الفرجة بعفوية طريفة ليعطوا أجمل صور للاصطياف بهده المدينة.

وببلدية سرايدى كانت القافلة على الموعد مع الوجهة الأخرى لجوهرة الشرق السياحة الجبلية المريحة وصور القفز بالمظلات من أعالي الايدوغ بتأطير شباب النادي الرياضي " عنابة ادفنتشيور " التابع لبلدية سرايدى.

وكانت المحطة فرصة للتعريف والترويج للخصائص السياحية لمنطقة سرايدى ودعوة لهواة رياضة القفز بالمظلات وهواة الموقع الطبيعية النادرة قبل ان يشدوا الرحال الى نزهة للمشي في مسلك غابي وسط جبال الايدوغ الكثيفة.

ونظرا لخصائص موسم الاصطياف بعنابة كانت سهرة قافلة السياحة على موعد مع صور جميلة للسهرات الصيفية ومثلجات ساحة الثورة لتواصل جولتها السياحية بعنابة اليوم الجمعة مع شواطئ منطقة شطايبى وخليجها الغربي قبل تشد الرحال نحو ولاية سكيكدة.

من نفس القسم محلي