الثقافي

تنظيم أول مباراة في الارتجال المسرحي من طرف الجمعية الثقافية "الآمال"

تعمل من خلال هذه المبادرة إلى تأسيس رابطة لفرق مسرح الارتجال

بادرت الجمعية الثقافية "الآمال" بوهران بتنظيم أول مباراة في فن الارتجال المسرحي على مستوى الوطن، حسبما أستفيد أمس أول لدى رئيس هذه الجمعية، و نشط المباراة مجموعة تتشكل من فريقين تم استحداثها من طرف الجمعية المذكورة في إطار ورشات التربص حول الارتجال الذي انطلقت فعالياته في 10 جوان الجاري والذي يتواصل إلى غاية 14 جويلية القادم بمشاركة 30 شابا، كما أوضح المسرحي محمد ميهوبي .

و تمت هذه التجربة التي جرت فوق ركح مسرح المعهد البلدي الموسيقي "أحمد وهبي" من طرف فريقين من المتربصين الذين تنافسوا وفق الطريقة المعمول بها في مباراة فن الارتجال، وفق ذات المصدر.

و تعمل جمعية "الآمال" من خلال هذه المبادرة إلى تأسيس رابطة لفرق مسرح الارتجال لتنظيم مباراة ترمي إلى تطوير كفاءات الممثلين وخلق بين أعضاء الفرق أجواء من التنافس كما أشار إليه ذات المصدر لافتا أن المباراة بدون مؤلف ولا مخرج فيها يؤديها ممثلون تحت إشراف حكم يستعمل إشارات متعارف عليها في هذا المجال فيما تكون مواضيع هذه اللعبة التي لها طابع رياضي من اختيار الجمهور، حسبما أشير إليه .

كما تهدف هذه العملية إلى جلب الجمهور إلى قاعات العروض بعد أن أصبح المسرح يعرف "أزمة جمهور" خلال السنوات الأخيرة وفق ذات المصدر الذي ذكر أن الجمعية المذكورة سبق لها أن نظمت عرضا في الارتجال يحمل عنوان " الكشفة " في 2007 لكنه لم يكن في شكل مباراة.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي