محلي

مسابقة "أفضل الحلويات بفاكهة الكرز" تثمينا لإنتاج بلدية أولاد إدريس

سوق أهراس:

تعد مسابقة "أفضل الحلويات التي تحضر بفاكهة الكرز" التي أقيمت مؤخرا بإحدى قاعات الحفلات الخاصة بسوق أهراس "تثمينا وتكريسا للإنتاج الوفير و العالي الجودة للكرز ببلدية أولاد إدريس الحدودية بولاية سوق أهراس، حسب ما أجمع عليه عديد المشاركين في هذه المسابقة.

واستنادا لمديرة السياحة والصناعة التقليدية بالنيابة، نفيسة فاطمي، فإن هذه المسابقة المدرجة ضمن تظاهرات إحياء اليوم الوطني للسياحة (25 يونيو من كل سنة) التي ستتواصل على مدار 10 أيام متتالية – يشارك فيها 10 من الشباب و الشابات من الهواة والمحترفين في هذا المجال من ولاية سوق أهراس.

وبعدما أضافت بأن هذه المسابقة التي ستخص كذلك محترفين في مجال الحلويات والمرطبات "لأحسن تحلية بالكزر" من شأنها أن تعيد الاعتبار للحلويات التقليدية الأصيلة، أشارت إلى أن هذه المسابقة يشرف عليها كل من "الشيف" ندى توجان من الجزائر وحسين الجابراهيم من المغرب و"الشيف" إسلام من مصر.

وتابع الحضور بالمناسبة عروضا تدريبية حول كل ما هو حديث في عالم الطبخ وأخرى حول المكون الأساسي (فاكهة الكرز) وكيفية التعامل معها أثناء التخزين والطهي والقطف، كما لوحظ.

وكانت دار الثقافة "الطار وطار" بسوق أهراس قد احتضنت بالمناسبة كذلك معرضا لمختلف الفاعلين في الميدان السياحي (وكالات السياحة والأسفار وحرفيين وجمعيات ناشطة في السياحة والبيئة) أبرز التراث المادي واللامادي من فروسية وفرق فلكلورية وكذا الفرقة النحاسية لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية وفرقة "بسمة" للبهلوان وذلك بمساهمة كل من مصالح الولاية ومديرية الثقافة ودار الثقافة "الطاهر وطار" ومديرية المصالح الفلاحية وبلدية أولاد إدريس التي تشتهر بإنتاج فاكهة الكرز.

من جهتهم، أوضح مسؤولو مديرية المصالح الفلاحية أنه تم مؤخرا تسليم 367 عقد امتياز لفائدة فلاحين بمحيط غرس الأشجار المثمرة بأولاد إدريس يتربع على 1600 هكتار بعد خضوعها لعملية استصلاح واسعة حيث تم دعوة الفلاحين إلى ضرورة إعطاء أهمية قصوى للجانب التقني لغرس الأشجار المثمرة وذلك بالتنسيق مع المعهد الوطني للأشجار المثمرة لسكيكدة بهدف جعل سوق أهراس "قطبا فلاحيا وطنيا في مجال إنتاج الكرز".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي