محلي

دورة تدريبية للصيد البري لفائدة الصيادين الهواة بسكيكدة

على مستوى مركز التكوين المهني بمرج الذيب

انطلقت الخميس الماضي بسكيكدة فعاليات الدورة التدريبية الأولى للصيد البري لفائدة الصيادين الهواة على مستوى مركز التكوين المهني بمرج الذيب وسط سكيكدة حسب ما لوحظ.

أوضح أحمد بوزكري رئيس مكتب الأصناف المحمية و الصيد و النشاطات الصيدية بالمحافظة المحلية للغابات في تصريح لواج بأن "هذه الدورة المنظمة من قبل محافظة الغابات لسكيكدة و التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الولاية جاءت تطبيقا للقانون 04/07 الخاص بشروط و كيفيات التدريب للحصول على شهادة التأهيل لحيازة رخصة الصيد".

و أضاف بوزكري بأن "ما يقارب 50 صيادا هاويا من مختلف أنحاء الولاية سيستفيدون من هذه الدورة التي ستليها دورات تكوينية أخرى ستخصص لتكوين ما يعادل 2000 صياد متواجدين عبر مختلف ربوع الولاية و تتراوح أعمارهم بين 25 و 70 سنة".

و أردف ذات المتحدث بأن برنامج هذه الدورة التي ستدوم ثلاثة أيام "يومان للشق النظري و يوم للشق التطبيقي" سيتضمن تقديم دروس مختلفة حول أنواع الثدييات و الطيور و كذا أنواع الحيوانات المرخص بصيدها فضلا على مفاهيم حول معرفة صحة الطريدة إضافة إلى الصيد و أخلاقياته و معرفة التشريع و التنظيم المتعلقين بالصيد فيما ستخصص الحصة التطبيقية لمعرفة كيفية استخدام الأسلحة و ذخيرة الصيد.

و سيشرف على تأطير هذه الدورة علاوة على إطارات محافظة الغابات طبيب بيطري و محامي و أستاذ جامعي و كذا متخصص في الأسلحة و الذخيرة حسب ذات المصدر الذي أضاف بأن هذا التربص التكويني يهدف إلى حماية الثروة الحيوانية بغابات ولاية سكيكدة لاسيما تلك المهددة بالانقراض فضلا عن تحسيس الصيادين باحترام أوقات الولادة لدى الحيوانات البرية.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي