محلي

اتفاقية تعاون بين مجلس المنافسة وجامعة البليدة 2 للبحث والتكوين في مجال المنافسة

ستسمح باستقبال الأساتذة والطلاب لإعداد الماستر أو الدكتوراه

وقع مجلس المنافسة وجامعة البليدة 2 علي لونيسي اتفاقية شراكة لتطوير التبادلات الثنائية في مجال البحث و التكوين في ميدان قانون المنافسة, حسبما أفاد به بيان لمجلس المنافسة.

و أوضح ذات المصدر, أن هذه الاتفاقية الموقعة الاربعاء الماضي تشمل عدة مجالات للتعاون على غرار التنظيم المشترك للندوات المعنية بالمواضيع التي تهم الطرفين وانجاز الدراسات من قبل جامعة البليدة 2 وفقا لاحتياجات مجلس المنافسة الى جانب اشراك المختصين لمجلس المنافسة في مجالس مناقشة مذكرات التخرج ذات الصلة بقانون المنافسة.

كما ستسمح هذه الاتفاقية باستقبال مجلس المنافسة لأساتذة و طلاب جامعة البليدة 2 لإعداد الماستر او الدكتوراه في قانون المنافسة,  اضافة الى التشاور من أجل التحديد المشترك للمواضيع المتعلقة بمذكرات نهاية الدراسة الجامعية (الماستر و الدكتوراه) و دعوة أساتذة جامعة البليدة 2 لحضور المؤتمرات و الندوات و الأيام الدراسية التي ينظمها مجلس المنافسة حول موضوعات اختصاصه.

تجدر الاشارة الى أن مجلس المنافسة قد وقع في وقت سابق اتفاقيات للتعاون مع كل من جامعات قالمة و تيزي وزو و محمد بوضياف بالمسيلة و جامعة قسنطينة 1 و أيضا المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالقليعة ( تيبازة).

و في هذا السياق, أضاف المجلس أنه يجري التف اوض لإمضاء اتفاقيات تعاون مماثلة مع جامعات و معاهد أخرى مؤكدا أن الهدف المنشود من ابرام مثل هذه الاتفاقيات هو العمل على اشراك الجامعيين من أساتذة و طلبة في ترسيخ و نشر ثقافة المنافسة في الجزائر.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي