محلي

انطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة على سلاح الدرك الوطني

سطيف:

انطلقت الخميس الماضي بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني الشهيد "خبابة عبد الوهاب" بمنطقة أولاد صابر (شرق سطيف) فعاليات الأبواب المفتوحة على سلاح الدرك الوطني.

و أكد قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني المقدم كريم مضوي في كلمته التي ألقاها في افتتاح هذه التظاهرة التي تدوم يومين بحضور السلطات المدنية و العسكرية أن تظاهرة هذه السنة تهدف للتعريف بالدور المنوط بسلاح الدرك الوطني و تشكيلاته و مجالات تدخلاته و تقريبه أكثر من المواطن.

و ذكر ذات الضابط السامي بأن الدرك الوطني "جزء لا يتجزأ من الجيش الوطني الشعبي امتهن عبر مساره التاريخي و ممارسة مهامه تأدية خدماته النبيلة على أحسن وجه كمؤسسة عسكرية جمهورية مكلفة بحماية الأشخاص و الممتلكات من خلال المكافحة الصارمة للجريمة بشتى أشكالها".

أوضح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني أن تنظيم هذه الأبواب المفتوحة أصبح "تقليدا يحمل في معناه بعدا إعلاميا للتقرب أكثر من المواطن و تعريفه بهذا الجهاز و بمختلف مهامه إمكاناته و مختلف المراحل و المحطات التي مر بها منذ نشأته في ظل العصرنة و الاحترافية و مواكبة التطورات".

و قد طاف زوار هذه التظاهرة في يومها الأول عقب الاستماع إلى كلمتي قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني و قائد مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني الشهيد "خبابة عبد الوهاب" العقيد البشير زير بمختلف الأجنحة التي خصصت لهذا الغرض على غرار ورشات التعريف بسلاح الدرك الوطني و التجنيد و التكوين و حماية الأحداث و أمن الطرقات.

و تم بالمناسبة أيضا تكريم عدد من قدماء منتسبي سلاح الدرك الوطني, بالإضافة إلى تكريم وتسليم هدايا لعدد من أبناء منتسبي القطاع المتفوقين دراسيا في الطورين التعليميين الابتدائي و المتوسط.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي