محلي

275 سباح معني بالمشاركة في البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة-2019

تقام التظاهرة بداية من اليوم بالمسبح الأولمبي محمد بوضياف

يشارك 275 سبّاح من بينهم 91 فتاة في البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة بالحوض الكبير (50 مترا)، المبرمجة بداية من اليوم وحتى الـ 3 من الشهر الداخل، بمسبح 5 جويلية للمركب الأولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة)، حسبما أشار له بيان صدر عن الاتحادية الجزائرية للسباحة تلقت "الرائد" نسخة منه.

وتعرف هذه المنافسة المنتظرة من طرف متتبعي السباحة، مشاركة 41 ناديا جزائريا، بحضور أحسن السباحين والسباحات على المستوى الوطني، وستجرى على مدار خمسة أيام بمعدل حصتين في اليوم، فالحصة الصباحية مخصصة للتصفيات، أما الحصة المسائية للسباقات النهائية.

هذا وأكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة، كمال خمري، في حديث مع "واج" أن البطولة الصيفية المفتوحة، هي أحد المواعيد الهامة في الرزنامة السنوية للاتحادية "فمن خلالها نُقيّم العمل الذي تقوم به الأندية المحلية"، مضيفا "نتمنى أن تشهد تنافسا قويا لكي يتمكن سباحونا من تسجيل أزمنة جيدة، سيما وأنها آخر محطة تسمح لهم بنيل الحد الأدنى المؤهل للألعاب الإفريقية-2019 بالمغرب".

وحملت هذه النسخة، صيغة جديدة خلال السباقات النهائية وهي: النهائي "أ" والنهائي "ب"، وهو أمر معمول به في باقي البطولات الأجنبية القوية، حسب نفس المصدر.

وللتذكير، أنه -في سابقة أولى من نوعها في الجزائر-أدرج الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، هذه النسخة من بطولة الجزائر المفتوحة كمنافسة مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية طوكيو-2020.

من جانب آخر، سيتبع هذه البطولة الوطنية المفتوحة، مباشرة في اليوم الموالي البطولة الوطنية في المياه الحرة للأصاغر والأواسط والصنف المفتوح على مستوى سد "بوكردان" بولاية تيبازة، وأشار كمال خمري، أن مديريته عمدت أثناء هذه الطبعة من بطولة المياه الحرة لخيار إضافة صنفي الأصاغر والأواسط بمعية الأكابر من أجل "تشجيع السباحين الشباب لتحقيق الحد الأدنى المؤهل لكأس البحر الأبيض المتوسط وكذا البطولة الإفريقية لجميع الفئات شهر سبتمبر بتونس".

إلياس. ل

من نفس القسم محلي