محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف شخص متورط في قضية حيازة المخدرات بمطار الولاية

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال مؤخرا من توقيف شخص تورط في قضية حيازة المخدرات، المعني بالأمر قدم الى المطار قصد مغادرة التراب الوطني متوجها إلى باريس وعند إخضاعه لعملية التفتيش على مستوى جهاز السكانير الخاص بقاعة الذهاب الدولي ضبط بداخل حقيبته اليدوية المحمولة كيس بلاستيكي صغير الحجم به عدة قطع من المخدرات (كيف معالج)، بالإضافة الى كمية من القنب الهندي، ويتعلق الأمر بالمدعو / أ ز – ب، 48 سنة، المقيم ببجاية المعني أنجز ضده ملف جزائي وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختصة إقليميا الذي أحاله على جلسة المثول الفوري، أين صدر في حقه غرامة مالية قدرها 50000 دينار.

 

تيارات: 14 جريح في اصطداما سيارة وحافلة لنقل المسافرين 

شهد الطريق الوطني رقم 14 بمخرج مدينة مدروسة باتجاه دائزة فرندة، بولاية تيارت، حادث مرور نجم عن اصطدام سيارة وحافلة لنقل المسافرين، وحسبما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن الحادث الذي تمثل في اصطدام وقع بين حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط تيارت – عين كزمس وسيارة سياحية، ما أسفر عن إصابة 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، وفقا لذات المصدر. المصابين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 21 و71 سنة، تم إسعافهم من طرف مصالح الحماية المدنية.

 

سيدي بلعباس: وفاة 3 عمال بورشة بناء

لقي ثلاثة عمال حتفهم أمس الأول جراء انهيار ركام من التراب بخندق على مستوى ورشة بناء ببلدية تلموني (ولاية سيدي بلعباس) حسب ما علم لدى المكلف بالإعلام والاتصال لدى مصالح الحماية المدنية. وأوضح النقيب قادة وراث أن الحادث وقع منتصف النهار إثر سقوط أتربة على عمال كانوا يقومون بعمليات حفر بخندق بعمق 5 أمتار على مستوى ورشة بناء مشروع 2000 مسكن مما أدى إلى وفاتهم بعين المكان. وأشار ذات المسؤول إلى أنه تم استخراج جثث الضحايا الذين تقارب أعمارهم الأربعين سنة لتحول لمصلحة حفظ الجثث للمركز الاستشفائي الجامعي "عبد القادر حساني" لعاصمة الولاية.

 

الطارف: حجز 250 قرص مهلوس بالمعبر الحدودي أم الطبول

تمكنت مصالح الجمارك على مستوى المركز الحدودي أم الطبول أثناء اتمام اجراءات التفتيش الجسدي لمسافرة جزائرية من حجز 250 قرص مهلوس، وحسب ما أكدته مصالح الجمارك فإن المسافرة كانت بصدد اتمام اجراءات الدخول الى التراب الوطني. ونتيجة الاشتباه في تصرفاتها، تم عرضها على التفتيش الدقيق ليتم حجز كمية من الاقراص المهلوسة قدرت ب 250 قرص مهلوس.

 

خ. س

من نفس القسم محلي