محلي

قافلة تحسيسية حول أخطار السقي انطلاقا من الوديان الملوثة بقسنطينة

تقدر المساحة بـ 2523 هكتارا موزعة عبر بلدياتها الـ 12

تم إطلاق بولاية قسنطينة قافلة تحسيسية حول أخطار سقي المحاصيل الزراعية بمياه الوديان الملوثة و ذلك بمبادرة لمديرية المصالح الفلاحية حسب ما أفاد به المسؤول المحلي للقطاع ياسين غديري.

وأوضح ذات المسؤول أنه تم إعطاء إشارة انطلاق القافلة ببلديتي عين عبيد و ابن باديس و تنظم بالتعاون مع كل من الغرفة الفلاحية المحلية و مديرية الموارد المائية و الفروع المحلية للديوان الوطني للسقي و صرف المياه و الوكالة الوطنية للموارد المائية .

و تهدف هذه المبادرة لاستهداف أكبر عدد ممكن من الفلاحين عبر مختلف مناطق الولاية خاصة المناطق الريفية البعيدة التي لم تستفد ضمن برنامج التوعية الذي نظم السنة الماضية كجزء من التدابير المتخذة للوقاية من الإصابة بداء الكوليرا حسب ما أشار إليه ذات المسؤول .

وأكد ذات المتحدث أن هذه القافلة الإعلامية ترمي إلى الوقاية من الأمراض المتنقلة عبر المياه و التي عادة ما تحدث خلال موسم الاصطياف و إطلاع الفلاحين خاصة المنتجين منهم للفواكه و الخضروات بالتقنيات الحديثة المتبعة في سقي محاصيلهم .

وأكد غديري أن هذه العملية ستتواصل إلى غاية شهر يوليو القادم و تندرج أيضا في إطار المجهودات المبذولة الهادفة لشرح طرق الدعم و مرافقة أصحاب الأراضي الفلاحية لاقتناء المعدات الفلاحية المخصصة للسقي مشيرا إلى أنه قد تم تعيين فريق مكون من إطارات تقنية و مهندسين متخصصين في المجال لضمان السير الحسن لهذه الحملة.

وتقدر المساحة الفلاحية المسقية عبر ولاية قسنطينة بـ 2523 هكتارا موزعة عبر بلدياتها الـ 12 كما تمت الإشارة إليه.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي