محلي

مختصرات من الولايات

تبسة: وفاة شاب في ظروف غامضة 

أمر، أمس وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر العاتر جنوب تبسة، بفتح تحقيق في وفاة شاب في ظروف غامضة مع تشريح الجثة وإعداد تقرير الطبيب الشرعي.  وكانت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبئر العاتر قد تدخلت ليلة أمس الأول لأجل نقل جثة شخص متوفي يبلغ من العمر حوالي 16 سنة عثر عليه على حافة الطريق الوطني رقم 16 بالمكان المسمى المزارة بلدية الصفصاف دائرة أم علي، متعدد الإصابات، ليتم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بئر العاتر.

 

بومرداس: الأمن لتقديم توجيهات للمصطافين للوقاية من أخطار المخدرات

قام إطارات فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمعية خلية الاتصال والعلاقات العامة وفرقة الدراجات النارية بالمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية بومرداس بتنظيم خرجة أمنية جوارية تحسيسية للوقاية من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتم استهداف المصطافين بمناسبة موسم الاصطياف خاصة الشباب منهم وكذا مستعملي الطرقات فئة سواق المركبات على مستوى واجهة البحر ببومرداس بالإضافة إلى توزيع مطويات توجيهية تضمنت نصائح أمنية حول أخطار المخدرات أثناء السياقة، حسبما جاء به بيان لمصالح الأمن الولائية.

 

المدية: الدرك يوقف 9 أشخاص بينهما بارونين لتجارة المخدرات

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالمدية من الإطاحة بشبكة إجرامية تتجار بالمخدرات الكيف المعالج بعد عملية ترصد دامت ثلاثة أشهر. وأسفرت العملية كما أوضح بيان لذات السلك النظامي على توقيف 9 تسعة أشخاص منهما بارونين لتجارة المخدرات و7 سبعة أشخاص مروجين للمخدرات كما تم حجز 1 كليو غرام و740 غرام من الكيف المعالج إضافة إلى حجز سيارتين سياحيتين تستعمل في عملية الترويج. إضافة إلى حجز مبلغ 14 مليون سنتم وهواتف نقالة.

 

البيض: غرق شابين بالمسبح البلدي للخيثر

تم ظهر أمس انتشال جثتي شابين غرقا بالمسبح البلدي للخيثر (ولاية البيض)، حسبما استفيد لدى المديرية الولائية للحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر لوأج أن عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالخيثر تدخلوا في حدود الساعة الواحدة زوالا لانتشال جثتي الشابين وتحويلهما نحو العيادة المتعددة الخدمات الطبية لذات البلدية. وقد تم تحديد هوية أحد الشابين البالغ من العمر 14 سنة في حين تجري عملية تحديد هوية وسن الضحية الثانية، وفقا لذات المصدر. وفتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا في ملابسات هذا الحادث كما أشير إليه.

خ. س

من نفس القسم محلي