محلي

تخصيص غلاف مالي بـ 300 مليون دج لإعادة تأهيل المؤسسات الصحية

الشلف:

سيستفيد قطاع الصحة بالشلف خلال السنة الجارية من غلاف مالي يقدر ب 300 مليون دج لإعادة الاعتبار و تأهيل المؤسسات الصحية، حسبما كشف عنه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي.

وأوضح الوزير خلال زيارته لمستشفى الشرفة أن دائرته الوزارية خصصت "زهاء 300 مليون دج لإعادة تأهيل المؤسسات الصحية سيما في ظل الأوضاع التي وصلت اليها بعض الهياكل."

و أكد ميراوي على "ضرورة أن تكون الهياكل الصحية في مستوى تطلعات المواطنين وأن تقدم خدمات ترقى للإمكانيات المسخرة في هذا الإطار".

و في ذات السياق ستستفيد الولاية وفقا لذات المسؤول من 180 مليون دج فيما يتعلق بتجديد العتاد بعديد المؤسسات فضلا عن غلاف مالي مخصص لاقتناء التجهيزات الخاصة بمستشفى عين مران الذي سيتم استلامه قريبا.

و أبرز ميراوي أن "هذه المشاريع التنموية تهدف بالأساس لتحسين التغطية الصحية حيث تم إعطاء أوامر لمختلف المؤسسات المكلفة بالأشغال للإسراع في وتيرة الانجاز" لافتا الى "توفر الإمكانيات المالية لتمويل جل المشاريع قيد الانجاز".

و فيما يخص الموارد البشرية أوضح الوزير أن ولاية الشلف ستستفيد برسم السنة الجارية من 93 طبيبا مختصا في شتى المجالات.

و قام وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بزيارة عمل وتفقد لولاية الشلف تندرج في إطار تنفيذ تعليمات الحكومة لتحسين الخدمات الطبية وترقية القطاع حيث تفقد بالمناسبة مشروع مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى الشرفة، مشروع مكافحة السرطان ومعهد تكوين الشبه الطبي بحي بن سونة بالإضافة الى المؤسستين الاستشفائيتين العموميتين "الاخوات باج" و"اولاد محمد".

كما عقد الوزير في ختام زيارته لقاء مع إطارات قطاع الصحة استمع فيه لانشغالات مهنيي القطاع.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي