محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: تفكيك شبكة دعارة تقودها نساء 

تمكن عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة أوقاس التابعة لأمن ولاية بجاية، نهاية الأسبوع المنصرم، من وضع حدا لشبكة دعارة، تتكون من 3 منحرفات، اثنين منهما مسبوقتين قضائيا. وحسب بيان لمصالح الامن، تتراوح اعمار هن بين 28 و45 سنة، يمتهن الدعارة على طول شريط الساحل الشرقي، لولاية بجاية. العملية جاءت بعد ورود معلومات، عن وجود 3 فتيات إتخدن من غابة أوقاس، بالطريق الوطني رقم 9 في شطره الرابط بين مدينتي أوقاس وسوق الإثنين كمكان لممارسة الدعارة. حيث يقمن بإغراء الزبائن الوافدين إلى الغابة والقيام بالأفعال المخلة بالحياء مقابل مبالغ مالية، وعليه وبعد القيام بالتحريات اللازمة، تّم وضع خطة مدروسة للقبض عليهن في حالة تلبس وبعد اختيار الوقت المناسب تم مداهمة المكان على غفلة أين تّم القبض عليهن بالمكان، وضبطت إحداهن في حالة تلبس رفقة زبون في الأربعينيات من العمر تمارس الفعل المخل بالحياء. بعد انتهاء التحقيق تّم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيهم الأربعة لأجل قضية خلق مكان لممارسة الدعارة وإقتسام محصلاتها مع الفعل العلني المخل بالحياء. وتّم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا أين صدر في حقهم أمر إيداع.

 

غرداية: وفاة أربعة أشخاص في حادث مرور

 توفي أربعة أشخاص وأصيب شخص آخر بجروح بليغة في حادث مرور، وقع صباح اليوم أمس جنوب المنيعة ولاية غرداية، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية. وأوضح نفس المصدر أن الحادث وقع على بعد حوالي 60 كلم جنوب المنيعة على محور الطريق الوطني رقم "1" الربط بين المنيعة وعين صالح (تمنراست)، إثر اصطدام عنيف بين سيارة سياحية وشاحنة صهريج كانت تسير بالاتجاه المعاكس، مسفرا عن مقتل أربعة أشخاص في عين المكان. وتم إجلاء الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و45 سنة والجريح (47 سنة) الذي يعاني من إصابات عديدة إلى مصلحة حفظ الجثث واستعجالات مستشفى "محمد شعباني" المرفق الصحي الأقرب من مكان الحادث، وفق نفس المصدر. وقد فتحت مصالح الدرك الوطني من جهتها تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

 

سعيدة: حجز كمية من الكيف وأقراص "كيتيل"

ضبطت مصالح أمن ولاية سعيدة، أمس كمية معتبرة من مادة الكيف المعالج، وحسب ما أكدته المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها أمس فأن وبعد تفكيك شبكة في المتاجرة بالمخدرات تمكنت مصالح امن ولاية سعيدة من ضبط كيمه من الكيف المعالج وتقدر الكمية المضبوطة بـ36.5 كلغ من مختلف الأنواع. وفي نفس السياق، تمكنت فرقة البحث والتدخل، من حجز 68 قرصا مهلوسا من نوع "كيتيل" مع مبلغ مالي قدره 4000 دج.

 

خ. س

من نفس القسم محلي