محلي

المنتخب الجزائري يحل ثانيا في البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي

بعد انهزامه أمام المنتخب المغربي في المباراة النهائية

انهزم المنتخب الجزائري لكرة السلة على الكراسي (ذوي الاحتياجات الخاصة) سهرة أمس الأول بمدينة أغادير (المغرب)، في المقابلة النهائية للطبعة الثالثة من البطولة العربية للأمم أمام نظيره المغربي بنتيجة 62-44.

وقبل بلوغ هذه المقابلة النهائية، كان ابناء المدرب مصطفى براهيمي قد قطعوا مشوارا خاليا من الأخطاء، بعد تجاوزهم على التوالي لكل من مصر (69-49)، الكويت (54-53)، العراق (63-61) والمغرب (69-67).

وواصل المنتخب الوطني تألقه في الدور نصف النهائي الذي اجتاز فيه عقبة المنتخب المصري بنتيجة 66-64. ليحتل المركز الثاني بعد انهزامه أمام نظيره المغربي في المقابلة النهائية للطبعة الثالثة من البطولة العربية للأمم بنتيجة 62-44.

وقد جرت منافسات الدور الاول من هذه الدورة في شكل بطولة مصغرة، اسفرت عن تأهل اصحاب المراكز الاربعة الاولى الى نصف النهائي. ونظمت البطولة من طرف الاتحادية الملكية المغربية لرياضات الأشخاص المعاقين، تحت لواء الاتحاد العربي للرياضات لذوي الاحتياجات الخاصة تحت اشراف الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة، وذلك في الفترة ما بين 17 و22 جوان الجاري.

وشارك في هذه البطولة منتخبات الجزائر، العراق، الكويت، ومصر، إضافة إلى المغرب، واحتل الصف الثالث في هذه البطولة المنتخب العراقي، الذي فاز في مقابلة الترتيب، على منتخب مصر بحصة 58 مقابل 43 نقطة.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي