محلي

أزيد من 3200 مستفيد من المخيمات الكشفية الصيفية

عبر مختلف الولايات الساحلية

سيستفيد ازيد من 3200 عضو و طفل من منتسبي المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية بالجزائر العاصمة من المخيمات الكشفية الصيفية لسنة 2019، و التي ستقام عبر مختلف شواطئ الولايات الساحلية للوطن ، حسبما علم عن المحافظ الولائي لهذه المنظمة.

و اوضح رشيد بودينة في تصريح ل/واج ان ازيد من 3200 طفل و عضو منتسب للمحافظة الولائية للكشافة الاسلامية بولاية الجزائر الى جانب عدد من الاطفال المنتسبين لبعض الجمعيات المحلية التي اعتادت العمل المشترك مع المحافظة سيستفيدون هذه السنة و بداية من 10 يوليو المقبل من مخيمات كشفية صيفية ستقام عبر مختلف شواطئ الولايات الساحلية للوطن.

و قال المتحدث ان هذه المخيمات التي تقام كل سنة ترمي الى اضفاء اجواء ترفيهية و تربوية في نفس الوقت للمستفيدين منها وفقا لقيم و مبادئ الكشافة الاسلامية المتعارف عليها ، مبرزا ان التحضير جاري على قدم و ساق من اجل ضبط اخر التحضيرات لإقامة تلك المخيمات و التي ستنتهي بتاريخ 27 اغسطس المقبل.

كما تعكف المحافظة حاليا على اتمام اخر  ترتيبات المهرجان الكشفي الولائي للأنشودة الوطنية و المسرح و الاوبيرات ، في طبعته التاسعة و الذي سيقام بتاريخ 29 يونيو الجاري على مستوى قاعة ابن خلدون بالعاصمة ، حيث ستتنافس عشرون فرقة على تقديم افضل العروض من اجل احراز المراتب الاولى في هذا المهرجان الذي اصبح تقليدا ثابتا لدى منتسبي المحافظة.

من جهة اخرى تعمل المحافظة حسب مسؤولها الاول على ضبط مشاركتها في الاحتفالات المخلدة للذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب بابراز اهم نشاطاتها و مساهمتها في تربية و اعداد نشئ مسؤول و واعي لبناء مستقبل زاهر للجزائر يستمد كل قيمه من تضحيات شهداء الوطن بالامس، يضيف المتحدث.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي